جدول اجازات التقويم الدراسي بالمدارس وفقًا وزارة التعليم بالمملكة 1443

قد اقترب الترم الثالث على الانتهاء ويبحث الكثير للتعرف على الإجازة الباقية في الترم الثالث الذي تم القيام به خلال هذا العام، وقد اقرت الوزارة أنه يتبقى للطلاب إجازتين مطولتين وأن الاجازة التالية تبدأ من يوم الأربعاء. وتستمر لمدة أربعة أيام أي يوم الخامس والعشرين من شهر شوال. ويرجع الطلاب للمدارس يوم التاسع والعشرين من شهر مايو 2022، أما عن الاجازة التالية يوم الخامس عشر من شهر يونيو 2022. ومن خلال مقالنا سنوضح لكم جدول اجازات التقويم الدراسي 1443 بالمدارس وفقًا وزارة التعليم بالمملكة.

جدول اجازات التقويم الدراسي بالمدارس 1443

تم الإعلان من قبل الوزارة بالمملكة عن قيامها بتقسيم الدراسة لثلاث فصول خلال العام.

  • ويعتبر هذا العام من أطول الأعوام الدراسية، كما يهتم الطلاب بالتعرف على الاجازة المطولة التي يحصل عليها.
  • وأعلنت الوزارة أن الاجازة من المقرر أن يحصل عليها الطلاب يوم الرابع والعشرين من شهر شوال 1443
  • والذي يوافق الخامس والعشرين ميلاديًا.
  • وحددت موعد الإجازة الأخيرة بالترم الثالث يوم الحادي عشر من شهر ذو القعدة 1443.

آليه الدراسة في الفصل الدراسي الثالث 1443

تعمل وزارة التعليم بالمملكة على توفير كافة الطرق للطلاب للعمل على الارتقاء، والتطور في التعليم وتوفير كافة السبل حتى يتم رؤية المملكة بصورة أفضل 2030.

  • كما أنه قد تم الإعلان من قبل وزارة التعليم بالمملكة عن صدورها بعض من القرارات الجديدة وذلك يوم الجمعة الماضي الموافق العشرين من شهر مايو 2022.
  • أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية عن تغير موعد الدوام في عدد من المناطق بالمملكة، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة بالمملكة خلال تلك الأيام.
  • حددت موعد بداية الحصة الأولي بالمدارس بداية من يوم الأحد الموافق الثاني والعشرين من شهر مايو. وذلك في كل من المناطق التالية القصيم وحائل والرس، وحفر الباطن والزلفي والخرج ووادي الدواسر وتعليم حوطة بني تميم والحريق.
  • كما أنه من ضمن ما تعمل الوزارة بالمملكة على عمله هو السعي لتوفير كافة الطرق الالكترونية بالتعليم. للتسهيل على الطلاب، وعلى أولياء الأمور والمعلمين. وعملت على توفير نظام التعليم عن بعد للتطور في التعليم بشكل كامل.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.