جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443 تعلنه وزارة التعليم السعودية

تقدمت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن بداية تحديد الموعد الرسمي للاختبارات النهائية والمقرر تأديتها خلال أيام قليلة، وذلك البيان قد تم إصداره لجميع المراحل التعليمية، وجميع أنواع التعليم  الحكومي، والأجنبي، والمعاهد العلمية سواءً كانت حكومية أو خاصة، واعتمدت الوزارة آلية الاختبارات، ووجهت تعليمات للطلاب للحرص علي سلامتهم من الوباء.

الاختبارات النهائية 1443

جدول الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول 1443

قالت الوزارة أن 92% من الطلبة يعودون للاختبارات النهائية الحضورية، وعمدت إلى الإعلان عن المعلومات التالية:

  1. تحديد موعد الامتحان النهائي لجميع المراحل والمدارس للفصل الدراسي الأول لعام 1443 على أين يكون في يوم الأربعاء الموافق 12 من شهر ربيع الآخر، والذي يوافق ميلاديًا 17 من شهر نوفمبر.
  2. تحديد موعد بداية الاختبارات الشفوية والتقويم المستمر على أن يكون في يوم الأحد التاسع من ربيع الآخر الموافق 14 من شهر نوفمبر، كما تم الإعلان عن أن هناك ثلاثة أيام يتم فيها الاختبار عن بعد، على أن يتم استبدال بعض الاختبارات والمشاريع العلمية أيضًا بالأبحاث ويمكن أيضاً تقديم تقارير.

 آلية أداء الاختبارات النهائية

أعلنت المملكة العربية السعودية عن الطريقة التي سوف يتم بها أداء الاختبارات، وهي كالتالي:

  • وضحت المملكة شكل الاختبارات بأنها تقرر أداء الاختبارات النهائية لمرحلة الصفوف الابتدائية عن بعد من خلال منصة مدرستي التعليمية التي يستخدمها الكثير من الطلاب في الآونة الأخيرة، كما أعلنت بأن موعد الاختبار سوف يكون على حسب الجدول المعلن من وزارة التعليم، من الساعة الرابعة عصرا على المنصة.
  • أما بالنسبة لكل من المرحلتين الثانوية والمتوسطة؛ فقد تم تحديد آلية أداء الاختبارات لهم في المدرسة لجميع الطلاب الذين قد تلقوا، مصل كورونا للجرعتين والطلاب الذين قد تخطت أعمارهم الـ 12 عامًا في هذه المرحلة، بالإضافة إلى اتخاذ جميع إجراءات السلامة والوقاية داخل اللجان.
  • أما بالنسبة لتلاميذ مرحلة الثانوية والإعدادية الذين لم يتلقون تطعيم كورونا، أو كانت أعمارهم أقل من الـ 12 عامًا فإنهم سوف يعملون على تأدية الاختبارات عن بُعد من خلال منصة مدرستي https://schools.madrasati.sa، أو منصة الاختبار.

جدول الاختبارات للفصل الدراسي الأول

كشفت وزارة التعليم عن جدول الاختبارات النهائية الشفوي، والجدول التحريري، وتمت أتاحته للطلاب والكوادر التعليمية علي منصة مدرستي التعليمية، أذ يتمكن الطالب والمعلم من الخول لرابط المنصة واستخراج جدول الاختبار الخاص بكل إدارة تعليمية.

 تجهيز اللجان

بدأت المملكة العربية السعودية في مرحلة تجهيز اللجان المخصصة للاختبارات جيدا، وبالرغم من تناول أغلب الطلاب للقاح إلا أن وزارة التربية والتعليم عمدت إلى تجهيز جميع إجراءات السلامة داخل المدارس، كما أن الدولة جهزت فريقًا للإشراف على حركة الاختبارات وإتمام رصد الدرجات ومراجعتها والعمل على تجهيز الشهادات والكشوفات من خلال نظام نور الإلكتروني، على أن يكون أقصى موعد محدد لهذا هو يوم الخميس الموافق 20 من شهر ربيع الآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.