جدول الدراسة الترم الثالث 1443 وفقًا للتقويم الدراسي 1443 بعد التعديل الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية التقويم الدراسي 1443 بعد التعديل، حيث أنه تبعا للنظام الجديد الذي يتم فيه تقسيم الفصول الدراسية إلى ثلاث فصول بدلا من فصلين، فقد تم الانتهاء من الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني وبدء العام الدراسي الثالث، فقد أعلنت وزارة التعليم عن بعض القرارات وبعض التعديلات للاستعداد في استقبال العام الدراسي الثالث الذي بدأ يوم الأحد السابق الموافق 20 من شهر مارس لعام 2022.

جدول الدراسة الترم الثالث 1443

أفصحت الوزارة عن مواعيد الدراسة الترم الثالث، حيث أن الفصل الدراسي الثالث يحتوي على العديد من الإجازات المطولة التي توفر للطالب مساحة من التعلم وحرية كبيرة تجعل التعليم أكثر مرونة من قبل، كما شددت على العودة الحضورية لجميع الطلاب ما عدا الفئات المستثناة منهم والذي يبلغ عددهم 11 فئة.

وأبانت بأن الدوام حضوريًا، مع الالتزام بتعليمات العودة الحضورية التي أقرتها الوزارة، من ارتداء الكمامة، وسوف نعرض خلال هذا المقال التقويم الدراسي بعد التعديل تبعا لما اعتمدته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية.

جدول الدراسة الترم الثالث
جدول الدراسة الترم الثالث

الإجازات في الفصل الدراسي الثالث

هناك بعض التعديلات التي أجرتها وزارة التعليم على التقويم الدراسي المعتمد منذ بدء العام الدراسي 1443، حيث تضمن إدخال اجازات جديدة إلى الفصل الدراسي الثالث والتي من ضمنها إجازة يوم التأسيس الذي يكون يوم 28 من شهر فبراير، وذلك بعد صدور أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بأن يكون الاحتفال بيوم التأسيس إجازة رسمية لجميع القطاعات والمدارس في المملكة العربية السعودية.

جدول الدراسة الترم الثالث
جدول الدراسة الترم الثالث

لذلك وضعت الوزارة خريطة الإجازات في الجدول الذي وضحته لتقويم العام الدراسي من الإجازات و بداية ونهاية الفصل الدراسي الثالث على إجازات بداية و نهاية الأسبوع المطولة، بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر المبارك وإجازة يوم التأسيس، وتُعد زيادة عدد العطلات للترويح على الطلاب والكادر التعليمي من جهد وعناء الدوام، وأشاد التربويين بنظام الثلاث فصول بأنه يصب في مصلحة الطالب والعملية التعليمية في السعودية.

حيث تسعى وزارة التعليم السعودية لمواكبة التطور في العملية التعليمية وكان أبرزها اعتما نظام الفصول الدراسية الثلاث، والذي من المتوقع أن يتم اعتماده للجامعات مع مطلع العام الجديد 1444.