جدول العطل الدراسية للترم الثاني 1443 وفقًا للتقويم الدراسي بعد التعديل

يتم البحث على جداول الإجازات الخاصة بالفصل الدراسي الأول بشكل مستمر، وبعد أن بدأ الفصل الدراسي الثاني اليوم يرغب الطلاب معرفة  التقويم الدراسي للفصل الثاني، وذلك لأنه تم عمل العديد من التعديلات بشكل مستمر للتقويم الدراسي للعام الجديد الذي يعتمد على نظام الثلاث فصول بدلًا من الفصلين، كما أن عدد الإجازات في الفصل الدراسي الجديد أصبح أكثر.

جدول العطل الدراسية للترم الثاني 1443

من خلال التقويم الدراسي يمكن معرفة جميع التفاصيل حول الإجازات والعطل للعام الجديد، ويتمثل هذا فيما يلي:

الفصل الدراسي الثاني يحتوي على ثلاث إجازات مطولة والإجازة المطولة تتمثل في ثلاث أيام إضافة إلى إجازة نهاية الأسبوع، والتي تعطي فرصة للطالب مراجعة الدروس الخاصة به في المنزل، كما أنه يوجد إجازة منتصف الفصل الدراسي الثاني وإجازة نهاية الفصل الثاني، وبالنسبة إلى عدد العطل المتبقية في كلًا من الفصل الثاني والفصل الثالث فإنها ثماني إجازات.

التقويم الدراسي 1443

إن التقويم الدراسي كان سبب في زيادة العطل على مدار العام الدراسي، وذلك بعد أن حددت وزارة التعليم مختلف التفاصيل حول العام الدراسي الجديد بناء على التقويم الدراسي بعد التعديل، والتي تشمل الطلاب في جميع المراحل التعليمية المختلفة، ومدة الأسبوع الثاني تبلغ 13 أسبوعًا.

لقد تم جعل الدراسة في الفصل الثاني حضورية لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، أما بالنسبة إلى طلاب المرحلة الابتدائية ورياض الأطفال فإن الدراسة عن بعد، وذلك لأن الطلاب الذين قد حصلوا على جرعتي لقاح كورونا  كوسيلة للوقاية من انتشار الفيروس المستجد.

كما أنه يوجد بعض الفئات التي تم استثنائها من الدراسة الحضورية، وذلك يشمل الطلاب الغير حاصلين على جرعتين لقاح كورونا مع اختلاف السبب الذي أدى إلى ذلك، وأيضًا الطلاب الذين يعانون من مشاكل صحية المختلفة والذين تمثل الدراسة الحضورية مخاطر عليهم.

يسعى المسؤولين بالسعودين على الرفع من مستوى التعليم لتحقيق رؤية 2030 بالمملكة وذلك من خلال دمج التطور التكنولوجي مع التعليم؛ لهذا السبب فإنه يتم الاعتماد على الدراسة الحضورية وعلى الدراسة عن بعد بالنسبة إلى بعض الفئات، ونظام التعليم الجديد كان سبب في تطور التعليم بالسعودية بشكل ملحوظ.