جدول توزيع الحصص الابتدائي للأسبوع السادس واختبار منتصف الفصل الدراسي 2022

جدول توزيع الحصص الابتدائي للأسبوع السادس التي يتم الإعلان عنها على قناة عين على موقع يوتيوب من الصفوف الأول وحتى الثالث الابتدائي ، حيث يتم وضع جدول الحصص ليكون متاح أمام الطلبة والتعرف على مواعيد الحصص والمواد التي يتم تدريسها خلال الأسبوع، يصادف هذا الأسبوع هو منتصف الفصل الدراسي الأول، وقد اقرت وزارة التعليم ان يكون اختبارات اعمال السنة في هذا الأسبوع لمرة واحدة فقط ويتم تقدير التقويم بستين درجة لأعمال السنة، ويتم إجراء الاختبار وتقديم تقرير للطالب وولي الأمر .

جدول توزيع الحصص الابتدائي

  • تم وضع جدول الحصص الخاص بالطلبة في المرحلة الابتدائية من الصف الأول وحتى الثالث الابتدائي.
  • يتم توزيع الجدول ووضعه على قناة عين التعليمية وكذلك على موقع يوتيوب ومنصة عين.
  • يتمكن الطلبة من الحصول على الجدول في أي وقت من خلال الدخول على المنصة.
  • يتكون الجدول من ايام الأسبوع من الأحد وحتى الخميس والمواد التي تدرس في كل يوم منها وموعد الحصة.
  • يتواجد الجدول على قناة عين بحيث يتمكن الطالب من متابعتها على التردد”12347″.

 الحصص لطلبة الصف الأول الابتدائي

يتكون جدول الحصص للطلبة في الأسبوع السادس في الصف الأول الابتدائي من خمسة أيام تبدأ الأحد الموافق الثاني من شهر أكتوبر. يأتي الجدول كالتالي:

  • يوم الأحد يدرس للطالب مواد القرآن الكريم في الحصة الأولى، اللغة العربية في الحصة الثانية والثالثة. الحصة الرابعة الرياضيات. الخامسة اللغة الإنجليزية. الحصة السادسة التربية البدنية.
  • يوم الاثنين مواد القرآن والدراسات الإسلامية في الحصة الأولى. الثانية والثالثة اللغة العربية. الرابعة المهارات الحياتية. الخامسة اللغة الإنجليزية. ثم الرياضيات.
  • الثلاثاء الحصة الأولى اللغة الإنجليزية، الثانية القرآن الكريم. الثالثة اللغة العربية، الرابعة الرياضيات، ثم العلوم ثم التربية الفنية.
  • الأربعاء الحصة الأولى القرآن الكريم ثم اللغة العربية، ثم الرياضيات ثم العلوم. التربية الفنية. ثم التربية البدنية والدفاع عن النفس.
  • يوم الخميس الحصة الأولى القرآن الكريم. الثانية والثالثة اللغة العربية. الرابعة الرياضة، ثم العلوم، ثم التربية البدنية.

جدول الحصص للصف الثاني الابتدائي

من خلال الصورة التالية يمكن التعرف على حصص الطلبة في الصف الثاني الابتدائي والتي تبدأ من يوم الأحد إلى الخميس وتشمل مواد القرآن الكريم اللغة العربية والإنجليزية، العلوم والرياضيات، مواد التربية البدنية والمهارات الحياتية والأسرية:

جدول توزيع الحصص الابتدائي 
جدول توزيع الحصص الابتدائي

جدول حصص الصف الثالث الابتدائي

تم وضع جدول الحصص للصف الثالث الابتدائي والذي يبدأ من يوم الأحد وحتى الخميس ويشمل مجموعة من المواد الأساسية ومواد التربية البدنية والمهارات الحياتية والأسرية وتحفيظ القرآن الكريم. يبدا هذا الأسبوع اختبارات منتصف الفصل الدراسي الأول والذي يطبق على الطلةب من الصف الثالث وحتى السادس. لذلك يتم توزيع الحصص مع توفير حصة لغجراء الاختبار في أحد المواد. تكون الاختبارات بشكل يومي وبدون تعطيل الدراسة ويمكن الاستعانة بالجدول التالي:

جدول توزيع الحصص الابتدائي 
جدول توزيع الحصص الابتدائي