جدوي ريت الحرمين تعلن عن بدء طرح صناديق الاستثمار للطرح الإضافي لعام 2021

أعلنت شركة جدوي ريت الحرمين للاستثمار يوم الأحد عن بدء الطرح الإضافي لصندوق “جدوى ريت السعودية” بإجمالي أصول متداولة بقيمة 2.19 مليار ريال وقال جدوى في بيان إن حصيلة الطرح الإضافي ستستخدم في استكمال الاستحواذ على شارع الرياض، أحد أشهر المباني التجارية في شمال الرياض, وبحسب البيان الصادر فقد ارتفعت القيمة الإجمالية لأصول صندوق جدوى ريت السعودية وهو صندوق استثمار عقاري برأس مال ثابت ومتوافق مع الشريعة الإسلامية لمدة 99 عامًا بنحو 370 مليون ريال أي ما يعادل 16,9٪ ليصل حجم الصندوق بعد الزيادة إلى 2.56 مليار ريال.

جدوي ريت الحرمين تعلن عن بدء طرح صناديق الاستثمار للطرح الإضافي 2021

ما الهدف من طرح جدوي ريت الحرمين ؟

وكان الهدف من طرح جدوي ريت لصناديق الاستثمار التالي:

  • العمل على زيادة رأس مال الصندوق وتحقيق أعلى معدلات استثمارات  في المملكة مما يدعم ويقوي الاقتصاد السعودي، وتحقيق أرباح أعلى من الصندوق المحقق في عام 2020  والذي بلغت 101٪.
  • يساعد الاستحواذ على عقار الرياض بوليفارد في تحسين تنوع أصول الصندوق، والتي تتميز بالعديد من الخصائص المهمة لعمليات الاستثمار, بما في ذلك كونها أكبر مجمع تسوق يحتوي على عدد من المواقع, ويحتوي على مساحات للمطاعم والمقاهي وفندق وصالة رياضية بالإضافة إلى المساحات المكتبية.
  • تستحوذ بوليفارد الرياض أيضًا عقود إيجار طويلة الأجل مع العديد من العلامات التجارية المرموقة حيث أنها من الوجهات الرئيسية لسكان مدينة الرياض كوجهة تجارية وترفيهية ويتم النظر إلى سعر شراء العقار على أنه فرصة فريدة للمستثمرين عند مقارنته بتقييمات المقيمين المعتمدين.

تحليل سهم جدوي ريت الحرمين 4342

  • جاء سعر افتتاح جدوي ريت كالاتي 14.4600 بالمقابل كان سعر الأغلاق 14.4200
  • وكان اعلي سعر للافتتاح 14.5400 وبالمقابل كان ادني سعر للأغلاق 14.3600

صندوق جدوي ريت السعودية

تعتبر شركة جدوى رايت من أشهر الشركات الاستثمارية في المملكة العربية السعودية, حيث قررت شركة جدوى ريت الحرمين للاستثمار العقاري البدء في طرح صندوق إضافي يسمى “جدوى ريت”, وقد تصل مدة الصندوق إلى تسعة وتسعين عامًا, وبلغ إجمالي الأرباح 2.19 مليار ريال سعودي, ويهدف صندوق جدوى ريت إلى تزويد المستثمرين بدخل مستمر من خلال توزيعات أرباح دورية من خلال الاستثمارات العقارية في المدن السعودية.

ما هي جدوى للاستثمار

جدوى للاستثمار هي شركة استثمارية سعودية مقرها العام في الرياض متخصصة في إدارة الاستثمار وتقديم الخدمات الاستشارية, وقد تبلغ قيمة اصولها حوالي 46.5 مليار ريال سعودي في مجالات الملكية الخاص ، الملكية الخاصة، العقارات، استثمارات الدخل الائتماني, وتشمل قائمة عملاء الشركة الجهات الحكومية والمؤسسات الاستثمارية المحلية والدولية ، بالإضافة إلى الشركات والمكاتب العائلية المحلية والأفراد ذوي الملاءة المالية العالية. جدوى للاستثمار هي واحدة من أكبر ثلاث شركات ملكية خاصة في المملكة وواحدة من أنجح مديري الصناديق في المنطقة.
وتعمل جدوى للاستثمار في المملكة العربية السعودية على ممارسة, الإدارة، والتداول، والمشورة، والترتيب، والحفظ على أساس ترخيص صادر من هيئة السوق المالية تحت رقم التسجيل 6034/37.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *