جديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وأهم الشروط لعودة العمالة 2021

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية الذي تعمل عليه السفارة المصرية بالتعاون مع السعودية على فتح الطيران المصري والعمل على عودة العمالة المصرية والتعرف على الشروط اللازم توافرها من أجل تنفيذها مثل الحصول على عدد جرعات من اللقاحات المعتمدة في المملكة والتسجيل على منصة التطعيمات الخارجية وتحميل تطبيق توكلنا لظهور اللقاحات على التطبيق، وغيرها وسوف نتعرف على ما الجديد من خلال الأخبار التي وردت عن العمل على عودة الرحلات الدولية بين مصر والمملكة وموعدها.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

تعمل المملكة على وضع القواعد التي يتم عليها عودة العمالة الوافدة من مصر وقد أعلن الملحق العمالي بسفارة مصر بالرياض أن العمل جاري على حصر العمالة العائدة إلى المملكة حتى يتم التنسيق بين المسؤولين وتنفيذ الشروط الخاصة بالمملكة.

شروط عودة العمالة المصرية بين مصر والسعودية

أعلنت المملكة عن أهمية تلقي اللقاحات المعتمدة في المملكة ومن الشروط الهامة أن يتم الحصول على جرعتين في بلد الوافد ثم جرعة ثالثة منشطة في المملكة من أحد اللقاحات المعتمدة بها.

اللقاحات المعتمدة في المملكة

اعتمدت السعودية ووزارة الصحة بها في البداية أربعة أنواع من اللقاحات اليت تقوم بإعطائها للأفراد في المملكة وهي:

  • موديرنا (Moderna).
  • جانسن (Janssen) وسينوفارم (Sinopharm).
  • فاييزر بيونتك (Pfizer-BioNTech)،.
  • أكسفورد استرازينيكا (Oxford-Astrazeneca).
  • ثم تم اعتماد اللقاح الصيني الذي يتوفر في مصر وهو ساينوفاك (Sinovac)

تسجيل اللقاحات على موقع وزارة الصحة السعودية

أوضحت المملكة أن من الإجراءات المتعبة خلال الفترة الحالية للسماح بعودة العمالة المصرية أن يتم تسجيل اللقاحات التي حصل عليها الوافد في بلاده على موقع وزارة الصحة منصة التطعيمات الخارجية، ويتم الموافقة على تناول جرعة ثالثة منشطة من احد اللقاحات المعتمدة في المملكة فو الوصول.

شهادة التحصين

أوضحت وزارة الصحة السعودية أن اعتماد شهادة التحصين للقاحات التي تم الحصول عليها لابد وأن تكون موثقة وموضح بها أنواع اللقاحات التي تم الحصول عليها وتاريخ الحصول عليها وأن يتم رفع صورة منها على موقع منصة التطعيمات الخارجية لوزارة الصحة السعودية والتأكد من توافر هوية مقيم ورفع صورة منها.