جواز سفر سعودي بشريحة إلكترونية لتسهيل المعاملات دون تلامس وتجديد الهوية الوطنية حول العالم

جواز سفر سعودي بشريحة أعلن الأمير الدكتور بندر بن عبد الله المشاري آل سعود مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية بالمملكة العربية السعودية عن أنه؛ سوف يتم استبدال الجواز السعودي بآخر بشريحة إلكترونية يكون عليها البيانات لصاحب جواز السفر، وعندما يكون المسافر معه تلك الشريحة يمكن قراءتها في مختلف المطارات، بالإضافة إلى ذلك توجد خدمات أخرى سوف يتم الإعلان عنها خلال الفترة القليلة القادمة.

جواز سفر سعودي بشريحة إلكترونية

تعد تلك الميزة من المميزات الرائعة حيث أنه يعتبر تحديث جديد على طرق حفظ البيانات في المملكة العربية السعودية للمسافرين، كما أن تلك الشريحة التي يتم استبدالها بدلا من الجواز الورقي سوف تكون متاح قراءتها في مختلف المطارات، ولا يقتصر فقط مطارات المملكة العربية السعودية.

خلال زيارة مساعد وزير الداخلية لشؤون التقنية الدكتور بندر بن عبد الله لجناح وزارة الداخلية المشارك بأسبوع جايتكس للتقنية المقام في دبي، أعلن ذلك الخبر بالإضافة إلى الخدمات الأخرى التي أشار إليها والتي سوف تكون متاحة في الفترة المقبلة بإذن الله.

كما أنه أشار إلى أن جميع الجهات الحكومية التي سوف تقدم التأشيرات سوف تسجل تلك السمات الحيوية والبصمة عندما يتم إصدار التأشيرات الرقمية ولن يكون هناك حاجة لزيارة السفارة بشكل أو بآخر.

تجديد الهوية الوطنية بمختلف أماكن العالم

أعلن المشاري مساعد وزير الداخلية أنه سوف يتم إتاحة تجديد الهوية الوطنية بمختلف الأماكن حول العالم خلال الفترة القليلة القادمة، ولن يكون المواطن بحاجة لأن يزور أحد الأماكن الخاصة بالأحوال المدنية وسوف تصل للمواطن عبر البريد لحين الانتهاء منها.

جواز سفر سعودي بشريحة إلكترونية سوف تكون متاحة طبقا لجدول زمني تم تحديده بالاتفاق مع الجهات الحكومية الخاصة بصدور أي تأشيرة من التأشيرات ووزارة الخارجية، ويعد ذلك من ضمن النجاحات التي قامت بها المملكة العربية السعودية بالإضافة لإتاحة تجديد الهوية من أي مكان.

معرض أسبوع جايتكس للتقنية

خلال أسبوع جايتكس للتقنية للعام السابع على التوالي أكدت المملكة العربية السعودية عن دورها في التكنولوجيا، وأنها سوف تشارك بخمسة محاور لخدمة المتعاملين ولتقديم الخدمات بأسلوب أحدث وأسرع للمساعدة في إجراءات العمل المختلفة.

أبشر داخلية سوف تساعد المواطنين والكوادر البشرية لتنفيذ الإجراءات المختلفة والخدمات المساندة وللحفاظ على البيئة.