حالات تعليق الدراسة في مدارس المملكة طبقا لهيئة الصحة العامة وقاية 2022

تم التعريف بحالات تعليق الدراسة في مدارس المملكة وتم توزيع الضوابط اللازمة على كافة المدارس من أجل توخي الحذر والعمل بهذه الضوابط لحماية الطلبة بعد تنفيذ العودة الحضورية بداية من يوم الأحد الموافق الثالث والعشرين من شهر يناير  2022، والذي تم الاحتفاء به من كافة المديريات التعليمية والتعبير عن مشاعر الفرح بالعودة إلى الدراسة لكل من المرحلة الابتدائية ومرحلة رياض الأطفال، مع وضع كافة الإجراءات الوقائية في الحسبان وتطبيقها، وتوفير المراقبة والإشراف على المدارس، كما تم تحديد الحالات التي يمكن معها تعليق الدراسة والعودة إلى الدراسة عن بعد سواء للفصل أو المدرسة.

حالات تعليق الدراسة

أعلنت هيئة الصحة العامة وقاية عن الحالات التي يتم معها وقف الدراسة في الفصل أو المدرسة والتحول إلى الدراسة الإلكترونية مع توافر منصة مدرستي وروضتي الجاهزة للعمل بالتزامن مع العودة الحضورية:

  • في حال ظهور بعض الحالات أو الأعراض على عدد من الطلبة في الفصل أكثر من ثلاثة طلاب يتم وقف التعليم في الفصل وغلقه وتحويل الطلبة إلى التعليم الإلكتروني وتطبيق كافة الإجراءات الصحية المتبعة.
  • يتم غلق المدرسة كاملة والتحول إلى التعليم عن بعد في حال تم ظهور اكثر من حالة في أكثر من فثل لعدم انتشار العدوى ويتم اتخاذ كافة الإجراءات الصحية وتعليق الدراسة.
  • تقوم وزارة التعليم بمتابعة الوضع الصحي ومتغيراته وما يطرا من تعليمات جديدة للحفاظ على الأبناء في المدارس مع توفير كافة الإجراءات الإشرافية اللازمة.
حالات تعليق الدراسة
حالات تعليق الدراسة

الأدلة التشغيلية للعودة الحضورية

تم وضع مجموعة من الأدلة التشغيلية للعودة الحضورية في المدارس التي يتم معها تنظيم عودة الطلاب والحفاظ على حياتهم وتعمل وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة وهيئة الصحة العامة وقاية ومن الضوابط التنفيذية في المدارس:

  • متابعة كافة الإجراءات الصحية اللازم تطبيقها في المدارس طيقا لبروتوكول العودة الحضورية الذي وضعته هيئة الصحة الععامة وقاية.
  • العمل على تحديث بيانات الكثافة الطلابية على كل من منصات وزارة التعليم ومنها نور ومدرستي وروضتي.
  • تقسيم الطلبة إلى مجموعات بما يتناسب وكثافة الفصول والمدارس واستغلال كافة المرافق المتاحة.
  • يمكن تقسيم المدرسة إلى فترات وإلغاء الفواصل بين الحصص للمحافظة على الكثافة العديدة وتطبيق التباعد.
  • تقديم الدعم اللازم للمعلم وولي الأمر وإجراء المتابعات الدورية من قبل مديريات التعليم.