حالات توقف دعم المواشي وموعد نزول الدعم بعد التقديم وتحديث البيانات على موقع أنعام 2022

حالات توقف دعم المواشي التي يجب معرفتها لكافة المستفيدين حتى لا يقع احدهم في الأخطاء التي توقف الحصول على قيمة الدعم المالية والتي تزيد على خمسين ألف ريال وقد تصل إلى مائة ألف لبعض الأنواع من المواشي مثل الإبل والبقر، وتقدم وزارة البيئة والمياه والزراعة الدعم لصغار مربي الماشية لتدعيم قطاع المواشي بالمشروعات الإنتاجية التي تنمي الاقتصاد الحيواني وتعمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم والجلود وغيرها من الصناعات التي ترتبط بها والتي توفر العديد من الفرص الوظيفية، لذلك سوف نتعرف على تلك الحالات التي قد يقف فيها تقديم الدعم وموعد نزول الدعم بعد التقديم وتحديث البيانات على منصة أنعام.

حالات توقف دعم المواشي

قد يتعرض البعض لتوقف الدعم الخاص بدعم المواشي وصغار مربي الماشية وذلك لاسباب قامت وزارة البيئة والمياه والزراعة بتوضيحها ومنها:
  • أن يفقد المتقدم أحد معايير الاستحقاق حيث يتم متابعة المشروع والتحقق منه كل فترة.
  • أن يعجز المستفيد من البرنامج من مزاولة المهنة والاستمرار في تنمية المشروع.
  • إثبات اختلاف البيانات المدخلة على منصة أنعام مع البيانات الحقيقية في الجهات الرسمية.
  • في حال وفاة المستفيد من الدعم يتم إيقافه.

موعد نزول الدعم بعد التقديم

اعلنت منصة أنعام أن نزول الدعم مرتبط بعدة إجراءات تقوم بها المنصة بعد التقديم عليها وإدخال البيانات الخاصة بالمشروع، وتستغرق هذه الإجراءات مدة لا تقل عن ستين يوم يتم فيها دراسة المشروع ودراسة الجدوى المقدمة. كما يتم التحقق من صحة الباينات المدخلة على منصة أنعام من خلال الربط مع المنصات الحكومية. كما يتم دراسة المشروع عن طريق الزيارة الميدانية والتحقق من استكمال كافة الشروط التي وضعتها الوزارة. لذلك تستغرق تلك الإجراءات بعض الوقت حتى نزول الدعم بعد القبول النهائي.

حالات توقف دعم المواشي
حالات توقف دعم المواشي

تحديث البيانات على منصة أنعام

قد يؤدي عدم الالتزام بتحديث البيانات التي تطلبها الوزارة إلى إيقاف تقديم دعم صغار مربي الماشية. تطلب وزارة البيئة والمياه والزراعة تحديث البيانات وتعديل البيانات المتغيرة سواء في الدخل او الأملاك، وتقوم الوزارة بتحديد مدة التحديث وهي مهلة ستين يوم من تاريخ الإعلان. في حال لم يتم الغلأتزام بالمدة المحددة لتحديث البيانات فإن الدعم يكون مهدد بالتوقف في هذه الحالة. ويتم التقديم على الدعم من خلال المنصة الإلكترونية أنعام فقط. ويجب ان تتوافر الشروط ومنها التقديم يقتصر على السعوديين فقط. ولابد أن يكون من العاملين في قطاع المواشي.