حالة الطقس اليوم الخميس في المملكة وتحذيرًا للمنطقة الشرقية

حالة الطقس اليوم الخميس في المملكة حيث حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس من حدوث غائمة جزئياً، يثير سحب رعدية ممطرة مصاحبة بالرياح النشطة في بعض مناطق في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة القادمة وسوف نتابع خلال السطور القادمة على حالة الطقس في البلاد.

طقس المملكة العربية السعودية بشكل عام

أفاد المركز الوطني للأرصاد في العديد من التنبيهات من خلال الحساب الخاص بالمركز على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بأن المنطقة الشرقية وخاصة منطقة نجزان وكذلك المناطق الشرقية والمرتفعات الجنونية الغربية سوف تشهد سرعة رياح نشطة سطحية.

وسوف تظهر ضباب ورؤية منخفضة على طول الساحل الجنوبي الغربي من البحر الأحمر ويكون ممتد إلى مكة المكرمة حتى منطقة جازان.

أما عن حركة الرياح سوف تكون الرياح على طول البحر الأحمر سطحية  وكذلك في الشمال الغربي إلى الجزء الشمالي الأوسط وذلك بسرعة تصل إلى 20- 45 كم في الساعة، أما عن الجنوب الغربي إلى الشمال الغربي وكذلك منطقة الجنوب سوف تكون سرعة الرياح 16- 36 كم في الساعة.

وسوف تكون الرياح سطحية في الخليج العربي بالشمال وكذلك في الشمال الغربي لتصل إلى 25 – 50 كم في الساعة، وتصل ارتفاع الموجات في البحر من 1 متر إلى 2 متر وبعض المناطق تصل إلى 1.5 متر، أما عن البحر المتوسط سوف يكون الموج هائج.

أحوال الطقس في السعودية مباشر

وعلى وجه التحديد أوضح مركز الأرصاد في تحذيره للمنطقة الشرقية أنها تشهد ضبابًا كثيفًا وانخفاض الرؤية الأفقية، وشملت الحالات البطحاء والشيبا وسلوى وسوف تكون حتى الساعة الثامنة صباح الخميس.

كما ظهر الضباب في منطقة جيزان، وانخفضت الرؤية الأفقية، وشملت الحالة الدرب وجيزان وفرسان، وسوف تظل هذه الحالة حتى الساعة الثامنة صباحاً من يوم الخميس.

وبالمثل سوف تشهد مكة المكرمة أيضًا ضبابًا مع انخفاض الرؤية الأفقية، وشملت الحالة القنفذة والليث والشعيبة وجدة ورابغ حتى الساعة الخميس.

كما ذكر المركز منطقة المدينة المنورة بأنها كانت تشهد ضبابًا وأن نطاق الرؤية الأفقية آخذ في الانخفاض، وسوف تكون في كل من الرايس وينبع حتى الساعة 8:00 من يوم الخميس صباحاً.