المركز الوطني للأرصاد يعلن عن حالة الطقس اليوم في مناطق المملكة

أعلن المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية عن توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم في مناطق المملكة المختلفة، حيث تعد معلومات الطقس من أهم المعلومات التي يحرص المواطنين على متابعتها يوميًا؛ لمساعدتهم في اتخاذ قراراتهم اليومية والاستعداد لأي تقلبات جوية قد تتعرض لها المملكة. سنتعرف من خلال مقالنا اليوم على توقعات طقس اليوم، كما سنتعرف على حركة الرياح والأمواج على البحر الأحمر والخليج العربي.

توقعات حالة الطقس اليوم

صرح المركز الوطني للأرصاد بتوقعاته عن حالة الجو اليوم الخميس الموافق 1 من فبراير 2024، حيث ذكر في تقريره التفاصيل التالية:

  • الفرصة مهيأة لهطول الأمطار الخفيفة إلى المتوسطة المصحوبة بالرياح النشطة المثيرة للغبار على مناطق حائل، الجوف، تبوك، الحدود الشمالية والشرقية، أجزاء من مناطق المدينة المنورة وأجزاء من مناطق مكة المكرمة.
  • كما توقع أن تكون الفرصة مهيأة لتكوّن الضباب على أجزاء من المناطق السابق ذكرها.
  • كذلك توقع تساقط ثلوج خفيفة على أجزاء من مرتفعات منطقة تبوك (الظهر، علقان، وجبل اللوز)، والأطراف الشمالية (طريف والقريات).

حركة الرياح على البحر الأحمر والخليج العربي

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية تتراوح سرعتها بين 20 إلى 50 كم/ الساعة. كما توقع ارتفاع الموج من متر ونصف إلى 2 متر ونصف. بالنسبة لحالة البحر فتوقع أن يكون خفيف الموج.

كما توقع أن تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية شرقية بسرعة تتراوح بين 10 إلى 30 كم/ الساعة، تتحول إلى جنوبية شرقية بسرعة تتراوح بين 12 إلى 35 كم/ الساعة. بالنسبة لحالة البحر فتوقع أن يكون خفيف الموج.

درجات الحرارة المتوقعة

توقع المركز الوطني للأرصاد درجات الحرارة المتوقعة اليوم، والتي جاءت على النحو التالي:

  • درجة الحرارة العظمى في مكة المكرمة 25 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة مئوية.
  • كذلك درجة الحرارة العظمى في المدينة المنورة 20 درجة مئوية، والصغرى 10 درجات مئوية.
  • درجة الحرارة العظمى في الرياض 25 درجة مئوية، والصغرى 15 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة العظمى في جدة 24 درجة مئوية، والصغرى 17 درجة مئوية.
  • درجة الحرارة العظمى في الدمام 25 درجة مئوية، والصغرى 16 درجة مئوية.