التخطي إلى المحتوى

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن خدمة حجز موعد تعليم القيادة للنساء عبر منصة أبشر الإلكترونية، وجاء ذلك بعد كثرة التساؤلات حول خطوات حجز موعد، أكدت الإدارة على إمكانية حجز موعد للجميع بشكل إلكتروني دون اللجوء إلى إجراء اختبار القيادة،وسوف نعرض بالتفصيل خطوات حجز موعد لتعلم القيادة للنساء بشكل إلكتروني.

حجز موعد تعليم القيادة للنساء

أوضحت الإدارة العامة للمرور عن آلية حجز موعد تعليم القيادة وذلك من خلال الخطوات التالية:

  • البدء بتسجيل الدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  • الضغط على أيقونة المواعيد.
  • الضغط على مربع المرور.
  • الضغط على أيقونة الإنتقال إلي المواعيد.
  • الضغط على مربع التدريب في مدارس تعليم القيادة.

استخراج رخصة القيادة

أشارت الإدارة العامة للمرور إلى الشروط الواجب توافرها للحصول علي الرخصة، التي تتمثل في اجتياز الاختبار العملي للقيادة، دفع الرسوم المقررة حيث أن الرسوم تختلف بنوع الرخصة،إرفاق شهادة الكشف الطبي التي تثبت أن المتقدم لائق، يتم إستخراجها من أي مركز طبي حكومي او مستشفى حكومية، إرفاق صورة من بطاقة الهوية الوطنية، صورة من المؤهل، يجب أن يكون المتقدم من نفس المحافظة التابع لها إدارة المرور للموافقة على طلب استخراج الرخصة،ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عام.

رسوم إصدار رخصة قيادة للنساء

أعلنت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية عن تحديد رسوم إصدار رخصة قيادة السيارة للنساء، يعتبر دفع رسوم الرخصة واحدة من أهم الإجراءات الاحترازية التي تعتمد عليها هيئة المرور والتي تهدف إلى اكتمال الشؤون المالية وسداد الرسوم المفروضة لإصدار رخصة قيادة.
تعتبر تلك الرسوم رسوم رمزية فرضتها الإدارة العامة للمرور في المملكة كواحدة من ضمن الرسوم المالية، تشمل تلك الرسوم رسوم إصدار رخصة قيادة لمدة عام تتضمن دفع 40 ريال سعودي، بالإضافة إلى رسوم إصدار رخصة القيادة لمدة خمسة أعوام تتضمن دفع 200 ريال سعودي، إصدار رخصة قيادة لمدة 10 أعوام تتضمن دفع 400 ريال سعودي.
الجدير بالذكر أن الإدارة العامة للمرور تطلق خدمة حجز موعد تعلم القيادة للنساء في المملكة العربية السعودية بشكل إلكتروني دون الذهاب إلي إجراء إختبارات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.