حساب المواطن للدفعة الجديدة لأضافه التابعين بالمملكة العربية السعودية

حساب المواطن للدفعة الجديدة يوضح خطوات إضافة التابعين، أصبح حساب المواطن بوابة شاملة لكافة برامج الدعم الحكومي و إعادة توجيه الدعم الحكومي لتلبية حاجات المواطنين بالمملكة العربية السعودية، حيث أوضح حساب المواطن أنه يجب الإفصاح عن دخل جميع التابعين له، وفي حالة تحديث بيانات الأحوال المدنية وإضافة التابع الجديد لسجل الأسرة،  فيما يلي عرض لجميع تفاصيل دعم حساب المواطن للدفعة الجديدة.

حساب المواطن للدفعة الجديدة

أضاف برنامج حساب المواطن حوالي 1.8 مليار ريال سعودي، وهذا كقيمة دعم بشهر مارس لجميع المستفيدين والمكتملة طلباتهم، وقد بلغ عدد المستفيدين من حساب المواطن للدفعة 53 حوالي 10.2 مليون متابع ومستفيد في برنامج حساب المواطن، كان هناك 22 مليون ريال سعودي قيمة للتعويضات المدفوعة بأثر رجعي للمستفيدين، وكذلك بلغ قيمة حساب المواطن منذ بداية تأسيسه 114 مليار ريال سعودي، متضمن 985مليون ريال كقيمة تعويضات عن الدفعة الدفعات السابقة لبرنامج حساب المواطن.

شروط الحصول علي حساب المواطن

هناك مجموعة من الشروط الموضوعة للحصول علي حساب المواطن للدفعة 52، ومن اهم تلك شروط الأهلية والاستحقاق وهي كما يلي:-

  • يجب إتمام شروط الأهلية والتسجيل ببرنامج حساب المواطن.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، مع وجود بعض الاستثناءات وهى ابن أو ابنة المواطن والزوج والزوجة غير السعودية وحاملة بطاقة التنقل.
  • الإقامة بشكل دائم للمستفيد من دعم حساب المواطن داخل المملكة العربية السعودية.
  • لا تتخطى مدة الإقامة خارج المملكة أكثر من 90 يوم خلال السنة الماضية.
  • عدم إقامة المستفيد أو الحاصل علي الدعم  في دور الرعاية أو الإيواء التابعة للمملكة.
  • توافق البيانات المفصوح عنها والخاصة بالمستفيد مع بيانات الجهات ذات العلاقة.
  • تعتمد معايير استحقاق مبلغ حساب المواطن علي إجمالي دخل الأسرة وعلي عدد أفراد وأعمار التابعين، إذا كانت أكبر أو أصغر من سن 18 عام.

مبلغ حساب المواطن

أكد مدير التواصل ببرنامج حساب المواطن “عبد الله الهاجري”  أن عدد المستفيدين من دعم المواطن لهذه الدفعة بلغ 76، كما بلغ متوسط دعم الأسرة الواحدة 1063 ريال سعودي، كما بلغ عدد أرباب الأسر أكثر من 1.9 مليون رب أسرة مقسمين ما بين 8.1 مليون مستفيد لشروط الاستحقاق.