حساب المواطن متي ينزل قبل العيد 1443 دفعة 56 يوليو 2022؟

بعد صدور نتائج الأهلية للدفعة 56 من برنامج حساب المواطن والجميع يترقب موعد صرف الدعم، وسؤال حساب المواطن متي ينزل قبل العيد يتكرر كثيرا من قبل المستحقين خاصة بعد التأكد أن اليوم المحدد لصرف حساب المواطن هو يوم إجازة عيد الأضحى المبارك، والمعروف أن عودة الدوام في البنوك ستكون يوم الأربعاء الموافق 14 من ذي الحجة 13 من يوليو، لهذا يعتقد الجميع أن صرف حساب المواطن سيتم تقديمه قبل العيد.

حساب المواطن متي ينزل قبل العيد

حتى الآن لم تقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بتحديد يوم صرف حساب المواطن دفعة 56 لشهر يوليو 2022، ولكن من الأرجح أن موعد صرف الدفعة ال 56 سيكون مبكر عن الموعد المحدد الثابت شهريا وهو يوم عشرة من كل شهر ميلادي، حيث أن يوم عشرة سيكون إجازة رسمية وهي إجازة عيد الأضحى المبارك وتستغرق الإجازة ثلاثة أيام من هذا التاريخ لهذا يصعب تأخير موعد الصرف على المستحقين، وفي أقرب وقت قبل العيد ستعلن الوزارة موعد إيداع  حساب المواطن دفعة 56 حتى يتمكن جميع المستحقين من صرف الدعم.

رابط الاستعلام حساب المواطن

الكثير من مستحقي دعم حساب المواطن يرغبون في الاستفسار أو الاستعلام عن استحقاق الدفعات أو نزولها وغيره، لهذا هناك رابط رسمي تخصصه وزارة الموراد البشرية والتنمية الاجتماعية للاستعلام عن الدفعات وغيرها من الأمور الآن يمكنكم الدخول إلى رابط حساب المواطن كما تم الاعن عنه.

تسجيل حساب المواطن للعازب

لا يتيح برنامج حساب المواطن التسجيل الان لكنه دعم مقدم للمواطنين المستقلين ولكن بشروط خاصة بعدما يتم الفتح ولكي يمكنك التقديم على الدعم هناك عدة خطوات يتم اتباعها وهي كالتالي:
  1. الدخول إلى رابط حساب المواطن المذكور في الفقرة السابقة.
  2. في الصفحة الرئيسية ادخل على خانة” تسجيل جديد”.
  3. تظهر صفحة جديدة لاستكمال عملية التسجيل كل ما عليك هو إدخال بياناتك المطلوبة بكل دقة وهي كالتالي:” الاسم الرباعي، رقم الهوية القومية، رقم الجوال، عنوان بريد إلكتروني فعال، رقم الحساب البنكي”.
  4. انقر على تأكيد التسجيل.
  5. سيتم إرسال رمز تفعيل على رقم جوالك قم بكتابته في الخانة المخصصة له.
  6. رفع المستندات المطلوبة والتي تتمثل في بطاقة الأحوال ووثيقة دخلك الشهري.
  7. بعدها أكد تقديم طلبك.
  8. وبعدها يمكن الاستعلام عن حالة طلبك من خلال الدخول إلى موقع حساب المواطن الرسمي والاستعلام برقم الهوية.