حساب المواطن يجيب استحقاق الوالد في الدعم إذا حصل الابن على راتب مجزي

حرص حساب المواطن على التنبيه على بعض الأشياء حيث يسأل العديد من المستفيدين عن آلية احتساب مصدر الدخل لدى كل مستفيد، وأكد الحساب أنه يتم العمل على صرف الدعم الشهري حسب العديد من المعايير المهمة التي تأكد على أهلية استحقاق بعض الأفراد، وأهم ما يأخذ في عين الاعتبار هو عدد الأفراد داخل الأسرة وأعمارهم بالإضافة إلى الدخل الكلي وتعرف أكثر الآن عبر هذه التفاصيل.

برنامج حساب المواطن

يحرص دائمًا برنامج حساب المواطن على القيام بالرد على سؤال المواطنين إذا كان لديهم استفسار بشأن الدفعات أو بشأن الزيادة في معدل الدخل الخاص بالمواطن أو أحد أفراد الأسرة التابعين له لذلك سنحرص الآن على القيام بعرض الرد على استفسار أحد المواطنين.

احتساب مصدر الدخل

سأل أحد المواطنين عن حصوله على وظيفة وراتبه 10 آلاف ريال شهريًا فهل يمكن أن يضر هذا الأمر والده الحاصل على الدعم، ورد الحساب أنه يجب أن يتم العمل على تحديث البيانات بشكل كامل، وهذا لأن هناك معايير استحقاق يحرص البرنامج على القيام بالعمل عليها، بحيث أن المعايير تأتي على حسب دخل أفراد الأسرة وأعمارهم وعدد الأفراد ويستطيع المواطن أن يقوم بعمل حساب تقديري للمبلغ المالي المستحق بشكل تقريبي عبر الدخول على هذا الرابط portal.ca.gov.sa  وهذا حتى يتمكن الشخص من التعرف ما هو المبلغ النقدي الذي سيحصل عليه في 10 من الشهر الجديد.

الحقيقة وراء فتح التسجيل

حرص حساب المواطن على الكشف عن الحقيقة وراء فتح التسجيل للأشخاص الغير مسجلين، وحرص البرنامج على القيام بالتأكيد أن هناك العديد من التعديلات المتواجدة داخل البرنامج، لذلك تم تعليق عملية التسجيل داخل البرنامج.

كما أن في السابق فتح التسجيل لأول مرة في 2017 حتى شهر مارس 2020 وهذا لجميع الأشخاص المتواجدين أو مستحقين الدعم وجميع الأشخاص المتواجدين حاليًا مستثنيين تمامًا من الدعم، ويجب أن يعلم الأشخاص أنه لا يوجد حتى الآن تاريخ.

الفئات المستثناة من وقف التسجيل

يوجد بعض الأشخاص المستثنيين تمامًا من تعليف التسجيل، ويمكنهم أن يبدئوا في تسجيل التابعيين لهم بسهولة وهذا سيتم عن طريق هذا الرابط ca.gov.sa واتبع هذه الخطوات:

  • قم بالذهاب إلى الرابط السابق وقمنا بذكره.
  • احرص على كتابة التفاصيل الخاصة بالطلب.
  • قم بكتابة البيانات التابعة للتابعين.
  • الآن أحرص إضافة هؤلاء الأفراد.
  • قم بالضغط على زر إضافة.
  • احرص الآن على القيام بحفظ البيانات.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.