حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين 1443وشروط الحصول على المكافأة

للمعلم مكانة كبيرة في القطاع التعليمي في المملكة في كافة المراحل الدراسية ولمعرفة حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين لابد من التعرف على الشروط الخاصة بالحصول على المكافأة، وتقوم وزارة الموارد البشرية بتوفير حاسبة نهاية الخدمة التي من خلالها يمكن التعرف على قيمة المكافأة التقريبية التي يمكن الحصول عليها والتي ترتبط بعدد سنوات الخبرة للمعلم وسبب ترك الخدمة، وطبقا لقانون العمل والخدمة المدنية فإنه يحق للموظف في القطاع الحكومي الحصول على مكافأة في نهاية خدمته نتيجة لما قدمه من خدمات خلال فترة العمل وليس اكثر من قيمة المعلم في خدمة الطلبة والنهوض بالعملية التعليمية.

حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

مكافأة نهاية الخدمة تم تعريفها بأنها المستحقات المالية اللازمة للمعلم والتي توفرها وزارة الموارد البشرية بالتعاون مع قطاع التعليم لتقديمها للمعلم نظير ما قدم من خدمات جليلة أثناء المسيرة التعليمية وخلال سنوات توظيفه في هذا القطاع الهام الذي يبني الأجيال القادمة التي تنهض بها المملكة. يمكن حساب مكافأة نهاية لخدمة للمعلم عن طريق حساب عدد سنوات الخدمة التي قضاها في التعليم. حيث يحصل المعلم على مكافأة كاملة وهي أجر شهر عن كل عام قضاه في الخدمة عند اكتمال نصاب السنوات وهي ما يزيد على عشر سنوات خدمة متواصلة. بينما يحصل على نصف أجر إذا قلّت سنوات الخدمة عن عشر سنوات وحتى خمس سنوات عن كل عام قضاه في الخدمة. بينما يحصل على ثلث المكافأة في حال كان تقاعد المعلم لأقل من خمس سنوات. تسير هذه الضوابط طبقا لقانون الخدمة المدنية ولائحة نظام العمل في القانون السعودي.

حاسبة مكافأة نهاية الخدمة الموارد البشرية

يتمكن المعلم من منسوبي القطاع التعليمي من التعرف على قيمة المكافأة اليت يحصل عليها عند انتهاء العمل لأي سبب من خلال الدخول على موقع وزارة الموارد البشرية والقيام بالتاليك

  • الذهاب إلى موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية الإلكتروني واختيار بوابة الثقافة العمالية.
  • اختيار حاسبة نهاية الخدمة والدخول عليها وكتابة البيانات ومنها تحديد نوع العقد محدد أم لا.
  • عدد سنوات العمل وسبب ترك العمل وقيمة الراتب ثم الضغط على علامة (=) في نهاية الخدمةة.
  • سوف تظهر للمعلم قيمة المكافأة التي يمكنه الحصول عليها بالتقريب.
حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

حساب مكافأة نهاية الخدمة للمعلمين

شروط مكافأة نهاية الخدمة للمعلم

يحصل المعلم على مكافأة نهاية الخدمة إذا اكتمل نصاب السنوات التي عملها وهي ألا تقل عن أربع سنوات. يتم حساب المكافاة على عدد سنوات العمل المتصلة ولا يكون قد انقطع عن العمل قبل انتهاء مدة الخدمة. وعدم فسخ العقد من قبل المعلم. يتمكن المعلم من التقديم على التاقعد المبكر والحصول على مكافأة نهاية الخدمة كاملة في حال اكمل عشر سنوات فأكثر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.