حقيقة تغيير التقويم الدراسي بالسعودية وإلغاء نظام الثلاث فصول 1443

خلال الساعات الماضية انتشر على تويتر هشتاج إلغاء الفصل الدراسي الثالث، وذلك بسبب المتحور الجديد ( أوميكرون) حيث يشعر الطلاب وأولياء الأمور بالقلق ويرغبون أن يتم إلغاء الفصل الثالث؛ لهذا زادت نسبة البحث عن حقيقة تغيير التقويم الدراسي بالسعودية وإلغاء نظام الثلاث فصول .

حقيقة تغيير التقويم الدراسي بالسعودية

لم يتم الإعلان على أي نية لأن يتم تغيير التقويم الدراسي لهذا العام من قبل وزارة التعليم السعودي، وخاصة أن نظام الثلاث فصول يعتبر وسيلة إلى التطوير من مستوى التعليم بالسعودية، ولقد أنعكس ذلك بشكل واضح على مستوى الطلاب.

وعلى الرغم من انتشار جائحة كورونا والتي كان لها تأثير على العالم أجمع، إلا أن المسؤولين بالسعودية يحرصون على إتخاذ الإجراءات الاحترازية المختلفة والتي تعتبر وسيلة للمحافظة على صحة المواطنين.

مثل ضرورة التحصين من خلال الحصول على جرعتي لقاح كورونا شرط أساسي لدخول المنشآت المختلفة وحضور الأنشطة المتنوعة بالسعودية؛ لهذا فإنه على جميع المواطنين الحصول على لقاح كورونا.

ويتم إتخاذ الاحتياطات المطلوبة بناء على ما صرحت به وزارة التعليم بالسعودية ووزارة الصحة، فإن هذا يضمن المحافظة على صحة الطلاب، وبالتالي فإنه لن يتم إلغاء الفصل الدراسي الثالث بالسعودية ولم يتم الإعلان على قرارات جديدة في هذا السياق.

نظام التعليم الجديد بالسعودية

لقد تم عمل العديد من التعديلات المختلفة على نظام التعليم الجديد بالسعودية، وذلك لأن المسؤولين بالسعودية يهتمون كثيرًا بتطوير التعليم، ولهذا يتم دمج التكنولوجيا مع التعليم وعلى الرغم من انتشار فيروس كورونا خلال السنوات الماضية إلا أن هذا لم يؤثر على مستوى التعليم بالسعودية.

حيث تم جعل الدراسة عن بعد من خلال أفضل المواقع التي تم تطويرها لتكون مناسبة لتسهيل الدراسة بشكل إلكتروني على الطلاب، ومع بداية العام الدراسي الجديد 1443 فلقد تم تغيير نظام التعليم ليصبح ثلاث فصول بدلًا فصلين وإضافة العديد من الاجازات بغرض التطوير من مستوى التعليم.

الدراسة الحضورية بالسعودية

مع بداية العام الدراسي الجديد فلقد تم جعل الدراسة الحضورية مع إتخاذ الإجراءات الاحترازية المختلفة بالنسبة إلى الطلاب المحصنين بلقاح كورونا في مرحلتي المتوسط والثانوية، أما طلاب رياض الأطفال ومرحلة الأبتدائي فإن الدراسة عن بعد عن طريق المواقع الإلكترونية للتعليم بالسعودية مثل منصة مدرستي.