خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يعزيان ملك بريطانيا في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده سمو الأمير محمد بن عبد العزيز آل سعود، بإرسال برقية عزاءومواساة لجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة البريطانية العظمي، وإيرلندا الشمالية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية، فيحرص خادم الحرمين وولي عهده بشكل دائم علي الوقوف بجانب دول العالم المختلفة، سواء العربية الشقيقة أو الدول الأجنبية في أحزانهم وأفراحهم، وسوف نتعرف علي تفاصيل هذا الخبر من خلال فقرات المقال فتابعونا فضلاً.

الملك سلمان يرسل برقية تعزية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية

نقلاً عن صحيفة واس للأخبار الملكية علي تويتر:

أرسل خادم الحرمين الشريفين برقية عزاء لجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة البريطانية العظمي، وإيرلندا الشمالية في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية، وقال الملك:

( علمنا بأسي بالغ نبأ وفاة جلالة الملكة اليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية).

ثم تابع الملك سلمان قائلاً:

لقد كانت جلالتها نموذجاً للقيادة سيخلده التاريخ، وإننا إذ نستذكر بكل تقدير جهود الفقيدة في توثيق علاقات الصداقة بين بلدينا الصديقين، وكذلك المكانة الدولية التي حذيت بها جلالتها طوال العقود التي توالت فيها عرش بلدكم الصديق.

كما تابع خادم الحرمين الشريفين البرقية قائلاً:

لنبعث لجلالتكم وللأسرة المالكة ولشعب المملكة المتحدة لبريطانيا العظمي وإيرلندا الشمالية، بالغ التعازي، وصادق المواساة متمنين ألا تروا أي سوء أو مكروه.

الأمير محمد بن سلمان يرسل برقية تعزية لملك بريطانيا

كما أرسل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، برقية عزاء ومواساة لجلالة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة البريطانية العظمي، وإيرلندا الشمالية في وفاة الملكة اليزابيث الثانية، ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا وإيرلندا الشمالية.

ثم أعرب سيادته عن حزنه الشديد بخبر وفاة الملكة، مقدماً بالغ التعازي وصادق المواساة، في وفاة الفقيدة، متمنياً لملك بريطانيا دوام الصحة والسلامة، وأن لا يري مكروهاً، كما أكد سمو ولي العهد أيضاً علي دور الملكة في تعزيز العلاقات بين المملكة السعودية وبريطانيا، بل ودورها الإيجابي مع دول العالم أجمع.

وفاة الملكة إليزابيث الثانية

وفقاً لما تم التصريح به من قبل المملكة المتحدة لبريطانيا:

  • يذكر أن قصر باكنجهام بالمملكة المتحدة لبريطانيا، أعلن في بيان له أمس الخميس عن وفاة جلالة الملكة اليزابيث بسلام في بالمورال عن عمر يناهز 96 عام.
  • كما أعلنت العائلة المالكة أن ابن الملكة الأكبر تشارلز البالغ من العمر 73 عاماً، أصبح ملك بريطانيا وقائد لكومنولث يضم أربعة عشر دولة أخري، منها أستراليا وكندا ونيوزيلندا.