خبر سعيد فتح الطيران بين مصر والسعودية وشروط عودة الرحلات لطبيعتها قريباً

كشفت جهات مختصة ومصادر من قبل وزارة الطيران المدني، عن خبر سعيد فتح الطيران بين مصر والسعودية وتجيب على تساؤلات هل تم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية؟ وتحدث قائلاً بأن هناك مؤشرات مبدئية توضح فتح الطيران بين مصر والسعودية أولها فتح الطيران بين البلدين في الأيام القليلة الماضية لمن أخذ لقاح كورونا وخاصة الجرعتين في المملكة حيث أصدرت المملكة بأن يمكنه العودة إليها، وبعد فتح الطيران بين السعودية والكثير من الدول العربية الأخري مثل الكويت والأردن وعودة الرحلات الجوية بينهم وبين مصر، فمن المتوقع أن يتم فتح الطيران بين مصر والسعودية خلال الشهور القادمة.

ولكن مع اتخاذ كافة الإجراءات والاحتياطات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وخاصة مع بدء الموجة الرابعة من كورونا التي صرحت بها الوزارة أنها ستكون بنهاية شهر سبتمبر وبداية أكتوبر القادم، فتحرص الدولة المصرية على إعطاء جميع المواطنين لقاح فيروس كورونا.

رحلات الطيران المباشر بين مصر والسعودية

وخلال هذه الأيام، هناك حركة تواصل بين مصر والسعودية وطيران بين البلدين، ولكن يتعلق بالسعوديين المتواجدين في القاهرة، وكذلك الأشخاص الذين تم استثنائهم من قرارات التعليق بين البلدين وهم جميع العاملين في هيئة القطاعات الصحية بالسعودية وكذلك أسرهم، الدبلوماسيين والمصريين الذين أخذوا اللقاح في المملكة ويشترط حصوله على الجرعتين.

الشروط اللازمة لاستقبال الوافدين إلى المملكة العربية السعودية

وبالتزامن مع بدء العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية، فقد قامت بتحديد عدة إجراءات احترازية بعد إعلانها خبر سعيد فتح الطيران بين مصر والسعودية وهي ما يلي:

  • أن يتم دفع قيمة الحجر الصحي المؤسسي من خلال مكاتب مصر للطيران، أو من خلال مركز خدمة عملاء مصر للطيران 1717، ويكون ذلك قبل السفر.
  • يجب إصدار قسيمة EMD يشترط تقديمها عند الانتهاء من إجراءات السفر.
  • يتوجب علي المسافر بين مصر والسعودية أن يقوم بفحص PCR لمن كان يبلغ عمرهم 8 سنوات ويكون ذلك الفحص قبل السفر بمدة 72 ساعة.
  • يشترط أخذ الجرعتين وبالأخص التي تم اعتمادها من قبل المملكة مثل استرازينيكا وجونسون آند جونسون والكثير من اللقاح الأخرى المتاحة للدخول بالمملكة العربية السعودية.