خدمات تعديل البيانات قطاع الأحوال المدنية عبر منصة أبشر

تقدم منصة أبشر خدمات تعديل البيانات التابعةة لقطاع الأحوال المدنية والتي حددت منها أربع خدمات خاصة بالافراد يمكن الدخول على المنصة وتعديلها بطريقة إلكترونية دون الحاجة لمراجعة مكاتب الأحوال المدنية، وتوفر منصة أبشر العديد من الخدمات لعدد من قطاعات المملكة التابعة لوزارة الداخلية السعودية ومنها قطاع الجوازات، والمرور والأحوال المدنية وقطاع السجون وغيرها. لذلك سوف نتعرف على الخدمات التي يتم تعديلها  التي توفرها المنصة وكيفية الدخول وخطوات التعديل كما بينها قطاع الأحوال عبر صفحته على منصة التواصل الاجتماعي تويتر.

خدمات تعديل البيانات

من خلال مركز الرسائل والطلبات الذي توفره منصة أبشر قطاع الأحوال المدنية يتمكن الأفراد من الاستفادة من أربع خدمات لتعديل البيانات عبر المنصة ومن خلال حساب المستفيد وهي أربع خدمات منها تعديل المؤهل الدراسي. تعديل الاسم باللغة الإنجليزية. تصحيح الحالة الاجتماعية. كذلك ربط سجلات الأبناء بالوالدين على المنصة. تفيد هذه الخدمات وتوفر الكثير من الوقت والجهد على الأفراد وسوف نتعرف على طريقة الدخول للاستفادة منها.

طريقة تعديل البيانات

العمل على توفير الخدمات الإلكترونية الخاصة بقطاع الأجوال عبر منصة أبشر يتزايد كل يوم بحيث يوفر الكثي رمن الوقت والجهد من أجل الحصول على الخدمة ويمكن تعديل البيانات من خلال الخطوات التالية:

الدخول على منصة أبشر من خلال حساب المستفيد ثم الدخول على خدماتي.

  • الانتقال إلى خدمات والدخول على الأحوال المدنية.
  • الانتقال إلى مركز الرسائل والطلبات.
  • اختيار طلب جديد، تحديد نوع الخدمة.
  • تعبئة البيانات المطلوبة للتعديل.
  • استكمال الإجراءات وتقديم الطلب.

"<yoastmark

خدمة ربط سجلات الأبناء بالوالدين

تتيح خدمة ربط سجلات الأبناء بالوالدين على قطاع الأحوال المدنية عبر منصة أبشر عدم الحاجة إلى التعريف بالأبناء اثناء القياد بإصدار بطاقة الهوية الوطنية. سهلت الحصول على التقديم على منصة أبشر من خلال حساب الاب والدخول على خدماتي ومنها إلى الخدمات العامة. ثم الدخول على مركز الرسائل والطلبات ، تحديد خدمة التعريف بالابناء وربط سجلات الابناء، تعبئة البيانات المطلوبة وتقديم الطلب واعتماده من خلال المنصة. يتم تقديم مجموعة من المستندات منها سجل الأسرة. تقديم نسخة من شهادة ميلاد الابناء. تقديم صك الورثة في حال الربط بالوالدة. وتوفر هذه الخدمة الوقت على الوالدين في الخدمات التي تتعلق بوجود أحد الوالدين مع الأبناء في الحصول على الخدمات.