خدمات منصة مصر الرقمية و خطوات التسجيل وكيفية الاستفادة منها

خدمات منصة مصر الرقمية، أعلن السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي إطلاق منصة مصر الرقمية بشكل رسمي الأربعاء الماضي، وتمثل المنصة أهمية كبيرة للمواطنين حيث تمكنهم من إنجاز خدماتهم الحكومية بشكل ميسر وحديث وشخصي، وتحتوى المنصة على عدد كبير من الخدمات ويقدر عددها ب138 خدمة حكومية في مختلف القطاعات الحكومية، مثل الشهر العقاري والأحوال المدنية و التوثيق والتموين والتأمينات الاجتماعية و الإفتاء والزراعة  وخدمات المرور مثل إصدار الرخص وتجديدها وسداد المخالفات المرورية وغيرها من القطاعات الحكومية الأخرى، ويتم إضافة الخدمات الجديدة تدريجيا لتشكل المنصة أهمية عظيمة عبر التحول الرقمي للبنية المعلوماتية بمصر.

خدمات مصر الرقمية وكيفية التسجيل بها والاستفادة منها

خدمات منصة مصر الرقمية

شهدت محركات البحث إقبال كبير من المواطنين للبحث عن خدمات منصة مصر الرقمية، وكيفية التسجيل عليها للاستفادة من الخدمات المتاحة وذلك لتوفير الوقت والجهد، و لأهمية المنصة يهتم موقع مصر مكس بتوضيح خطوات التسجيل وهى كالتالي:

التسجيل على منصة مصر الرقمية بالخطوات

  1.  أولا يقوم المواطن بالدخول على بوابة منصة مصر الرقمية.
  2. ثانيا يقوم بإنشاء حساب خاص به من خلال النقر على أيقونة إنشاء حساب وذلك للتسجيل على بوابة مصر الرقمية 2022.
  3. إدخال كافة البيانات المطلوبة مثل الرقم القومى ورقم المصنع المدون اسفل الصورة الشخصية ببطاقة الرقم القومي، والاسم الأول للام ثم الضغط على “تحقق”.
  4. إدخال رقم الهاتف الخاص بالمواطن الراغب في التسجيل.
  5. سيصلك كود التفعيل المكون من 6 أرقام.
  6. إدخال كود تفعيل الحساب ثم النقر على”التالي”.
  7.  إدخال كلمة مرور جديده ثم إعادة إدخال كلمة المرور وبعد ذلك إدخال البريد الإلكتروني ثم النقر على “التالي”.
  8. وبعد الانتهاء من جميع الخطوات السابقة تنتهي عملية التسجيل على المنصة ليمكنك الاستفادة من كافة خدمات تلك المنصة بكل سهولة ويسر.

تطبيق منصة مصر الرقمية

نوهت المنصة أن التطبيق الخاص بها على أجهرة الاندرويد اصبح متوفرا أمام المواطنين لتحميله واستخدامه للاستفادة من كافة الخدمات التي تقدمها المنصة، وأما عن الأجهزة التي تعمل على نظام التشغيل ios سيكون التطبيق الخاص بها متوفرا في القريب العاجل، كما وضحت أن عملية تسجيل الدخول ستكون باستخدام الرقم القومي ورقم الهاتف الذي يجب أن يكون مسجلا مسبقا بأسم المواطن.