خدمة مقرأة الحرمين لتعلم القرآن الكريم عن بعد من الرئاسة العامة لشؤون المسجدين 1443هـ

خدمة مقرأة الحرمين هي خدمة إلكترونية تقدمها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي يتمكن من خلالها المستفيدين من تعلم القرآن الكريم عن بعد، وهي من الخدمات التي سهلت الكثير من التواصل على حفظة القرآن من كافة الفئات، ويتم من خلالها تعليم قراءة القرآن بالطريقة الصحيحة، وهي متوفرة لكافة المسلمين من شتى أنحاء العالم، فهي من الشمروعات العالمية لتعليم القرآن الكريم.

خدمة مقرأة الحرمين

واحدة من الخدمات الهامة التي أعلنت عنها الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والتي تخدم المسلمين في كافة أنحاء العالم ولمن زار الحرمين، ويتم تعليم قراءة القرآن وحفظه وتقديم التفاسير اللازمة شفهياً.
تقوم رؤية مقرأة الحرمين على أن يكون تعليم القرآن وقراءته وفق معايير عالية من الجودة، واستخدام أفضل الأساليب على يد ذوي الخبرة.
يقوم بالإشراف على المقرأة رئيس شؤون الحرمين الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس.

 التسجيل في مقرأة الحرمين

  يتمكن الأفراد من مختلف انحاء العالم من التسجيل على موقع مقرأة الحرمين حتى يتمكن من الاستفادة من تعليم القرآن الكريم بطريقة صحيحة وتتنوع المقارئ الخاصة بالرجال والخاصة بالنساء سواء منها الفردية أو الجماعية. والتسجيل على الموقع متاح للجميع عن طريق بعض الخطوات.

رابط وطريقة التسجيل في موقع المقرأة

  • يمكن الدخول على موقع المقرأة من خلال الرابط التالي” مقرأة الحرمين
  • الضغط على التسجيل من اعلى الصفحة الرئيسية.
  • الانتقال إلى تعبئة البيانات المطلوبة ومنها الاسم الأول والأخير.
  • إدخال اسم المستخدم والبريد الإلكتروني .
  • اختيار كلمة مرور وتأكيدها.
  • اختيار النوع واللغة وكتابة العمر وتحديد الدولة.
  • الضغط على تسجيل.

أهداف مقرأة الحرمين

تقوم مقرأ الحرمين بتقديم عمل جليل في تعليم القرآن الكريم للمسلمين حول العالم. كما توفر عبر الموقع العديد من المقرأين يمكن الاستماع إلى تلاوتهم والحفظ بطريقة سليمة. كما توفر من خلال الموقع الإلكتروني المكتبة الرقمية على كتب التفاسير والقرءات، والمصاحف بروايات ورش ونافع. بينما توفر حجز مقعد أون لاين وحضور المقرأة عبر شبكة الإنترنت ويمكن له التسميع على الشيخ، مما يساعد على حفظ القرآن من اي مكان وبسهولة.