التخطي إلى المحتوى
خطبة الجمعة في الحرم المكي للشيخ صالح بن حميد حفظه الله
خطبة الجمعة في الحرم المكي

يلقي فضيلة الشيخ صالح بن حميد حفظه الله اليوم الموافق 11 جمادى ثان خطبة الجمعة في الحرم المكي بحسب ما أعلنت إدارة شئون الحرمين على الموقع الرسمي الخاص بهم، وتكون خطبة الجمعة عن حقوق كبار السن وما دعا اليه الإسلام من حفظ الحقوق ومراعاة الضعيف، وذلك امتثالا بأسوتنا وقدوتنا رسول الله عليه أتم الصلاة والسلام ويتطرق فضيلة الشيخ لمجموعة من الجوانب والأمثلة في السياق ذاته تهذب النفس وتوقظ الضمير، وتقام الخطبة في المملكة في تمام الساعة 12:25 ظهرا بتوقيت أم القرى.

خطبة الجمعة في الحرم المكي

يحرص القائمين على رئاسة الحرمين على إعداد خطب متميزة تستهدف كل فئات المجتمع الإسلامى، مثل الحث على الفضائل وإنكار الرذائل، مثل خطبة اليوم التى تؤكد على أهمية مراعاة كل فرد في المجتمع والضعيف قبل القوي، وعلى ذلك تقام خطبة الجمعة اليوم 14 يناير الموافق 11 جمادى ثان عن حقوق الكبير، والتي هي واحدة من الجوانب التي قد تكون مهدرة بعض الشئ بالنسبة للشباب.

خطبة الجمعة في الحرم المكي
خطبة الجمعة في الحرم المكي

وكان ذلك بحسب ما صرح الموقع الخاص منارة الحرمين الذي هو برعاية رئاسة شؤون الحرم، والذي تم تصميمه خصيصًا من أجل تيسير معرفة الخطبة وموعدها ومشاهدتها أيضا بشكل الكترونى كاملة في أي مكان بالعالم.
وعن أبرز الخدمات التي يقدمها موقع منارة الحرمين بجانب نقل خطب الجمعة في المسجد الحرام والمسجد النبوي هو الرد على تساؤلات المسلمين من أي مكان في العالم، علاوة على نقل وإقامة الندوات والمؤتمرات التثقيفية، بالإضافة للدروس الدينية والدورات التى تزيد المسلم معرفة لدينه، وتم تدعيم موقع المنارة الحرمين بمجموعة كبيرة من الوثائق بالإضافة لمكتبة الكترونية ذاخرة بالمعلومات والمعرفة يمكن الإطلاع عليها في أي وقت.
كما أن موقع منارة الحرمين ليس فقط مقدم خدمة للعرب بل يتطلع للتطوير لتيسير المعرفة للمسلمين من كافة ارجاء الارض حيث يتوفر الموقع كامل بأكثر من أربع لغات ابرزهم الانجليزية والفرنسية والفارسية والأردو فضلا عن العربية.
والموقع جاء بالشراكة مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات بجانب الاتحاد السعودي للأمن السيبراني تحت إشر اف رئاسة شؤون الحرم ليخرج الموقع بالصورة التى تسهل المعاملات على أي مستخدم ويتمكن من خلاله الإنتفاع بالعديد من الخدمات المقدمة والتي أبرزها سماع الخطب المنتهية حتى خطب عرفات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.