خطوات حجز لقاح كورونا للأطفال عبر تطبيق توكلنا 2022

خطوات حجز لقاح كورونا للأطفال عبر تطبيق توكلنا وتطبيق صحتي، وذلك للفئة من عمر 5 إلى 11 عام التي أعلنت عنها وزارة الصحة والتي بدأت مرحلتها الأولى بالفئات الأعلى خطورة وانطلقت المرحلة الثانية للأطفال، من أجل الحصول على جرعات التحصين من لقاحي فايزر وموديرنا الأكثر أماناً، وتعمل وزارة الصحة على توفير حجز المواعيد من خلال تطبيق توكلنا وصحتي ، وسوف نتعرف على الخطوات اللازم القيام بها لحجز موعد في أقرب مركز للتطعيم.

خطوات حجز لقاح كورونا للأطفال

من خلال تطبيق توكلنا تتمكن الأسر في المملكة من الحصول على موعد في مراكز التطعيم التي تنتشر في كافة أنحاء المملكة، والتي توفر التطعيمات لكافة الفئات العمرية، ويمكن حجز موعد من خلال الخطوات التالية:

  • فتح تطبيق توكلنا ومن الصفحة الرئيسية الدخول على الخدمات.
  • ثم اختيار لقاح كورونا من القائمة والانتقال إلى تحديد المستفيد من التابعين.
  • الضغط على حجز موعد لقاح كورونا والإجابة على الأسئلة.
  • ثم تحديد المركز الذي يتم تلقي اللقاح به.
  • تحديد الوقت والتاريخ والتأكيد على الموعد والضغط على حجز.

لقاح الفئات العمرية من خمس سنوات

بدأت وزارة الصحة السعودية في تقديم اللقاحات الخاصة بالأطفال من عمر خمس سنوات وحتى عمر 11 عام، وبدأت وزراة الصحة بالإعلان عن المرحلة الأولى للأطفال الأعلى خطورة ثم الانتقال إلى المرحلة الثانية وتكون الأولوية حسب الفئة العمرية الأعلى. بدأت اللقاحات الخاصة بالأطفال من يوم الثالث عشر من شهر يناير وتستمر في تلقي حجز موعد عبر تطبيق توكلنا.

الجرعة التنشيطية الثالثة

تقوم وزارة الصحة السعودية بالإعلان عن الجرعة التعزيزية الثالثة التي يتلقاها الفئات العمرية الأكبر من 18 عام والتي حصلت على جرعتين من اللقاح وظهور كلمة محصن على تطبيق توكلنا. يتم إلغاء كلمة محصن من تطبيق توكلنا لمن مر عليه ثمانية أشهر من تلقي جرعات اللقاح. ويظل التحصين لمن لم يكمل ثماينة أشهر على تلقي جرعتين من اللقاح.

حجز موعد اللقاح عبر صحتي

يتمكن الأفراد كذلك من حجز موعد لتلقي لقاح كورونا للأطفال أو الكبار من خلال تطبي قصحتي التابع لوزارة الصحة السعودية والتي توفر كافة الخدمات الصحية من خلاله.