خطوات طلب صرف بدل في نظام فارس وزارة التعليم 1443هـ

أوضح نظام فارس خطوات طلب صرف بدل عن الفترة التي قام بها الموظف بالعمل من خلال الدخول على نظام الخدمة الذاتية وهو من الأنظمة الهامة التي وفرت الكثير من الخدمات بطريقة إلكترونية حتى يتمكن منسوبي وزارة التعليم من الحصول على تلك الخدمات بدون الحاجة إلى مراجعة مكاتب الوزارة أو الإدارات التعليمية، وتعمل وزارة التعليم على التحول الرقمي في تقديم الخدمات حتى تواكب التطورات التي تتم في قطاع التعليم في الداخل والخارج وخاصة في ظل انتشار الأوبئة والحاجة إلى التحول الرقمي، سوف نتعرف على خطوات صرف بدل في نظام فارس.

خطوات طلب صرف بدل في نظام فارس

يتمكن الموظف من التقديم على صرف بدل من خلال نظام فارس الخدمة الذاتية والتي تمكن الموظفين من منسوبي وزارة التعليم من الكثير من الخدمات الإلكترونية والانتهاء منها دون مراجعة مكاتب الإدارات ولذلك يمكن تقديم طلب صرف البدل من خلال التالي:

  • الدخول على نظام فارس من خلال حساب المستفيد بالاسم وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • اختيار صلاحية الخدمة الذاتية للموظف، والانتقال إلى الرواتب والبدلات.
  • الضغط على إضافة بدل والانتقال إلى إضافة وكتابة تاريخ مزاولة العمل.
  • الضغط بالموافقة على كل من الإقرار والتعهد، ثم تحميل نموذج مشهد مزاولة العمل.
  • تعبئة نموذج الطلب والحصول على موافقة وتوقيع وختم المدير المباشر.
  • الضغط على تطبيق ثم التالي ثم إضافة المرفق ثم تقديم الطلب.
خطوات طلب صرف بدل في نظام فارس وزارة التعليم 1443هـ
خطوات طلب صرف بدل في نظام فارس وزارة التعليم 1443هـ

نظام فارس الخدمة الذاتية

يقوم نظام فارس الخدمة الذاتية للموظف بالعديد من الخدمات بطريقة إلكترونية كاملة مما سهل الكثير من الخدمات على الموظفين والعمل على توفير الوقت والجهد والانتهاء من الخدمة في سهولة وموثوقية مع ربط الخدمات مع المواقع الإلكترونية الحكومية. ويقدم نظام الخدمة الذاتية خدمات مثل تقديم طلبات الأجازة. طلب بدل لموظف. إبلاغ غياب لموظف وهي من الخدمات المتاحة للمدير . كما يتم الحصول على عدد من الخدمات للموظف ومنها طلبات الأجازات ومباشرة الأجازة، أو قطع الأجازة. كذلك تمديد الأجازة. تقديم طلب تقاعد وغيرها من الطلبات التي يتمكن منها الموظف بطريقة إلكترونية والانتهاء منها دون مراجعة من الجهات الإدارية ومكاتبها.