دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان 1443 كيفية تسديد فواتير الكهرباء الخاصة بـ مستحقي الدعم

لا يستطيع الإنسان أن يعيش دون كهرباء، ولذلك قامت المملكة العربية السعودية بتوفير دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان بالإضافة لخدماتها الخيرية التي لا تعد، وأضافت خدمة جديدة خاصة بمساعدة المواطنين الغير قادرين على سداد فواتير الكهرباء الخاصة بهم على سدادها، وذلك للمواطنين المستفيدين من خدمة الضمان الاجتماعي، و سنوضح في مقالنا اليوم كيفية الحصول على دعم الكهرباء المقدم من المملكة لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

الجمعيات الخيرية المسؤولة عن تقديم دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان

سنوضح الآن أشهر الجمعيات الخيرية التي تقدم دعم الكهرباء لمستفيدي الضمان وهي:-

  • تعد مؤسسة اللؤلؤة الوقفية من أشهر تلك المؤسسات السعودية الخيرية المشاركة في مبادرة تسديد الفواتير للكهرباء، تتفرع منها عدة مؤسسات وهي (وقف مكة الخيري ، جمعية البر في مدينة الطائف ، جمعية أسر التوحد).
  • جمعية البر الخيرية هي ثاني أشهر المؤسسات الخيرية في مبادرة الكهرباء وتقع في المجمعة حيث يتم تسديد الفاتورة من خلال برنامج المؤسسة الذي يسمى (تفريج كربة) ويتم التسديد من خلال مصرف الراجحي ونماء السعوديين.
  • أما ثالث جمعية خيرية في مبادرة تسديد الكهرباء هي جمعية نماء الخيرية الأهلية، حيث قامت بتسديد أكثر من 10 آلاف فاتورة حتى الآن لغير القادرين على السداد.

كيفية تسديد فواتير الكهرباء الخاصة بمستفيدي الضمان الاجتماعي في السعودية

إذا كنت من الأسر الفقيرة والغير قادرة على تسديد فواتير الكهرباء المحسوبة عليك يمكنك اللجوء إلى إحدى الجمعيات الخيرية المسئولة عن مبادرة تسديد فواتير الكهرباء حيث تقوم الجمعية بتسديد الفاتورة من خلال الخطوات التالية :-

  • الدخول على الموقع الإلكتروني للبنك السعودي أو تطبيق البنك الذي ستقوم من خلاله بسداد فاتورة الكهرباء الخاصة بك.
  • النقر على أيقونة “سداد الفواتير” الموجودة على الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  • الضغط على اختيار “الشركة السعودية للكهرباء”.
  • دخول المؤسسة إلى رقم الحساب الخاص بالشخص أو الأسرة المراد تسديد فاتورتها.
  • اضغط على الفاتورة المراد تسديدها ثم تحديد مبلغ السداد وقم بدفعه وبذلك تكون انتهت عملية سداد فاتورة الكهرباء لمستفيدي الضمان الاجتماعي.

وتعد هذه الخدمة من أفضل الخدمات التي تقدمها المملكة العربية السعودية لدعم مبادرة سداد فواتير الكهرباء لغير القادرين على سدادها.