دوام الابتدائي في رمضان 2022 وفقًا لقرارات وزارة التعليم السعودية الأخيرة 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودي عن تفاصيل دوام الابتدائي في رمضان 2022 حيث اعتمدت نظامًا محددًا من حيث مدة الحصة الدراسية وبداية اليوم الدراسي وهذا ما سوف نتعرف عليه بالتفصيل بعد مراجعة القرارات الوزارية الأخيرة التي أكدت على استمرار الدراسة في رمضان حتى بداية إجازة عيد الفطر المبارك التي تبدأ في الرابع والعشرين من الشهر الكريم، ولمزيد من التفاصيل حول التقويم الدراسي باقي العام 1443 والدوام للابتدائي تابع التقرير التالي.

دوام الابتدائي في رمضان

بالنظر إلى موعد شهر رمضان الكريم هذا العام نجد أنه تقريبًا في المنتصف الأول من سنة 2022 لذا كان من الضروري استمرار الدراسة في رمضان على عكس المعتاد من المملكة على مدار ما يقارب من 12 عام بدون دراسة في رمضان.

تبدأ الدراسة في الشهر الكريم للابتدائي ثاني يوم رمضان الموافق 3 أبريل 2022 وتستمر حتى نهاية الدوام في رمضان وبداية إجازة عيد الفطر المبارك في يوم 24 رمضان 1443 الموافق 25 ابريل على أن تعود الدراسة مرة أخرى بعد الاجازة وتستمر لنهاية دوام العام الدراسي الحالي، تابع مواعيد الدراسة أيضًا.

وفي الابتدائي سوف يبدأ اليوم الدراسي من الساعة التاسعة أو العاشرة صباحًا ويستمر إلى نهاية اليوم الدراسي ولكن سوف تكون مدة الحصة الدراسية هي 35 دقيقة بعدما كانت 45 دقيقة، ومثل التقويم والجدول الدراسي اليومي قبل رمضان سوف تستمر الدراسة على أن ينتهي اليوم الدراسي أسرع نظرًا لـ تخفيض 10 دقائق من زمن كل حصة.

الفئات المستثناة من الدراسة في رمضان

قامت وزارة التعليم بتحديد فئات معينة لا يُمكنها الدراسة حضوريًا وسوف يتابعون الدراسة عبر منصة مدرستي من المنزل في رمضان، تابع تاريخ اخر دوام في رمضان، وجاءت تلك الفئات كما يلي:

الدراسة في رمضان
الدراسة في رمضان
  • الطلاب الذين يعانون من امراض مزمنة مثل فقر الدم والانيميا التي تمنعهم من الحضور.
  • الطلاب الذين يعانون من مشاكل في الوزن سواء السمنة المفرطة أو الانيميا الحادة.
  • الطلاب الذين يعانون من امراض القلب والاوعية الدموية وأيضًا الامراض المناعية.
  • الطلاب الذين يعانون من داء السكري من النوع الأول وأصحاب امراض الكلى المزمنة.
  • الطلاب الذين لديهم أخوه معرضين للإصابة وذلك بعد مراجعة هيئة وقاية وتقديم وثائق طبية رسمية للمدرسة.