دوام الابتدائي والروضة بعد تأجيل العودة الحضورية والرجوع إلى الدراسة عن بُعد 1443 في السعودية

متى دوام الابتدائي والروضة بعد تأجيل العودة الحضورية وما هي ملامح الدراسة لهذه الفئات العمرية، هذا ما نتحدث حوله بالتفصيل من خلال الفقرات التالية من هذا المقال، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن تأجيل عودة الطلاب من مرحلة رياض الأطفال والمرحلة الابتدائية إلى المدارس لأجل غير مسمى، وأعلنت الوزارة أن هؤلاء الأطفال لن يعودون للمدارس إلا بعد إجراء المزيد من الدراسات عن دراسة وضعهم الصحي والوقت المناسب لعودتهم الحضورية.

دوام الابتدائي والروضة بعد تأجيل العودة الحضورية

تم الإعلان أن هؤلاء الطلاب لن يعودون إلى المدارس الآن، وأنهم يستطيعون أو يواصلون العملية التعليمية من خلال المنصات الإلكترونية على الإنترنت، حيث تم إنشاء منصة روضتي لطلاب رياض الأطفال، وإنشاء منصة مدرستي لطلاب المرحلة الابتدائية.

أما موعد الدوام الخاص بهم على المنصات فإنه يبدأ من الساعة الثالثة والنصف عصرًا، حتى الساعة السابعة مساءً، وتحتوي المنصات على مختلف أنواع مصادر التعلم التي يمكن أن يحتاج إليها الطالب في كل سنة دراسية منهم.

منصة مدرستي الإلكترونية

تم إنشاء هذه المنصة على الإنترنت لجميع طلاب المرحلة الابتدائية لمتابعة دوام الابتدائي عن بعد، ويتمكن الطلاب من خلالها أن يتفاعلون مع زملائهم وكذلك مع المعلمين، كما تحتوي المنصة على عدد من الأسئلة التي يمكن من خلالها تقييم مستوى الطالب، وتحتوي المنصة على عدد من الفصول الافتراضية التي تشبه المدرسة الحقيقية، رابط منصة مدرستي.

ويتم إنشاء حساب على المنصة بعدد من الخطوات السهلة من خلال ولي الأمر، ويستطيع الطالب أن يستفيد من جميع الخدمات الإلكترونية المتاحة عليها، ويستطيع ولي الأمر أن يتابع المستوى التحصيلي للطالب من خلال المنصة.

تأجيل العودة الحضورية

بعد أن أعلنت الوزارة في السابق أن طلاب الروضة والابتدائي سوف يعودون إلى الدراسة بشكل حضوري في المدارس في تاريخ 30 أكتوبر، تم تأجيل هذا القرار، وأصدرت الوزارة بيان يفيد تأجيل العودة الحضورية للطلاب، حيث تحتاج إلى إجراء المزيد من الدراسات حول هذه الفئات العمرية الصغيرة، والتأكد من عدم وجود خطورة عليهم من الحضور في المدارس، ولذلك فإن هؤلاء الطلاب يجب عليهم أن يتابعون مقرراتهم من خلال الإنترنت إلى ورود أي إشعار آخر عبر الوزارة.