دوري المحترفين السعودي مراحل تطوره ونشأته

يعتبر دوري المحترفين السعودي مراحل تطوره ونشأته من أهم الدوريات التي تعرض في المملكة لكرة القدم، وهو الدوري الذي يسمى بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وقد كان يعرف هذا الدوري بالاسم (الدوري السعودي للمحترفين)، وهذه البطولة في المملكة من أهم البطولات التي يحرص جميع المواطنين على متابعتها سواء كان في السعودية أو في الوطن العربي.

دوري المحترفين السعودي

إن الكثير من المواطنين العربيين والسعوديين يفضلون متابعة جميع الألعاب الرياضية ومن أهم هذه الألعاب هي رياضة كرة القدم، حيث إن كرة القدم تعتبر من أهم الألعاب الشعبية والرياضية التي يفضل متابعتها جميع المشجعين العربيين والسعوديين، وأصبحت المملكة العربية السعودية ن أكثر الدول العربية التي تهتم بشأن الرياضة وخاصةً كرة القدم لأنها تعتبر من أكثر الرياضات التي يفضل متابعتها الكثير من المشاهدين.

اهتمت المملكة بدوري المحترفين السعودي كما أنها اهتمت بالمباريات والدوريات والبطولات العالمية والمحلية، وقد تم الاهتمام بهذه البطولة حتى تم تطويرها تدريجيا حتى تحولت من (دوري المحترفين السعودي) إلى (دوري كأس الأمير محمد بن سلمان).

تطور الاسم وتغييره

  • حصلت البطولة على بعض التغييرات في الموسم (2010 – 2011) من قبل بعض الشركات التجارية التي رغبت في تحقيق الرعاية الكاملة للبطولة على أن يتم تسميتها باسم هذه الشركة.
  • وخلال هذه التطورات نرى أن شركة زين للاتصالات كانت من أوائل هذه الشركات التي قدمت الرعاية للبطولة حتى تم تسمية البطولة باسم (دوري زين).
  • ثم تقدمت شركة عبد اللطيف جميل على الإقبال على رعاية الدوري في الموسم (2013 – 2014) توصلا بالموسم (2018 – 2019) حتى قامت البطولة بالحصول على اللقب الأخير للدوري وهو دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

نشأة الدوري السعودي

في الموسم الموافق للعام (2008 – 2009) تم تطبيق هذا الدوري، وعمل الأمير على تنفيذ بعض اللوائح الخاصة بالاتحاد الأسيوي.

وفي أوائل النسخ من نشأة الدوري حصل 12 فريقا على المشاركة في هذا الدوري، حتى تم انتهائها بفوز فريق الاتحاد السعودي على الهلال السعودي في مباراته الأخيرة وكانت هذه المباراة هي المباراة الكبرى الحاسمة.

الكثير من محبي الرياضية يتابعون دوري المحترفين السعودي مراحل تطوره ونشأته لأنه يعتبر من أشهر الدوريات والبطولات العربية والعالمية.