رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور 1445 ومتى يتم صرف راتب؟

يعتبر الضمان الاجتماعي المطور من أهم الأنظمة الحكومية الموجودة في المملكة حيث أنه يقدم العديد من المساعدات المالية للعديد من الأسر محدودة الدخل في المملكة، ويود العديد من المواطنين التعرف على تسجيل الدخول الضمان الاجتماعي المطور، حتى يتمكنوا من الاستفادة من الدعم المقدم من خلال هذا البرنامج سنتحدث علي كافه التفاصيل في السطور التالية.

طريقة التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

سهل الضمان الاجتماعي على جميع المواطنين التسجيل في البرامج الخاصة بهم، فقد عمل على توفير موقع إلكتروني خاص بهم يتيح لجميع المواطنين التسجيل من خلاله دون الحاجة إلي الذهاب إلي مكتب الضمان كل ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

  • في البداية يتم الدخول على الموقع الرسمي الخاص بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • ثم يتم الضغط على الخدمات الإلكترونية من الشاشة الرئيسية للموقع، ثم يتم اختيار بوابة الخدمات الإلكترونية، بعدها يتم الضغط على إنشاء حساب جديد.
  • ثم يطلب الموقع بعض البيانات المهمة التي يجب تسجيلها بطريقة صحيحة وهي كالتالي رقم الهوية الوطنية، تاريخ الميلاد،  الاسم، البريد الإلكتروني، وأيضاً رقم الهاتف، كما أنه يتم تسجيل الرقم الظاهر على الشاشة أمامك.
  • بعدها يتم الضغط على تسجيل، ثم يتم إرسال رسالة بها كود التأكيد على الهاتف التي تم تسجيلها، ثم يتم تسجيله على الموقع.
  • بعد إتمام هذه الخطوات يكون قد تم تسجيل الدخول من الحساب الإلكتروني الخاص بك علي الموقع.
  • بعدها يتم اختيار معاش الضمان الاجتماعي، ويتم التعرف على كافة الشروط والأحكام التي يعرضها الموقع والضغط على موافق.
  • ثم يتم تسجيل البيانات الشخصية التي تخص الأسرة بالكامل، بعدها يتم إرسال جميع الأوراق والمستندات التي يطلبها الموقع.
  • في النهاية يتم الضغط على تقديم الطلب، من الضروري الاحتفاظ بالرقم الظاهر على الشاشة الخاص بالضمان الاجتماعي حتى تتمكن من الاستعلام عن الحالة الخاصة بك على الموقع من خلاله.

متى يتم صرف راتب الضمان الاجتماعي

يتساءل العديد من الأشخاص بعد التقديم للاستفادة من المعاش الخاص بالضمان الاجتماعي على الموعد الصحيح التي يتم صرف الراتب من خلاله، وقد أعلنت وزارة الموارد البشرية بأنه يتم صرف الراتب في أول الشهر العربي، في أيام العمل الرسمية وإذا كان موعد الصرف يوافق يوم الجمعة يتم ترحيله إلي الأحد.