رابط موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وزارة الصحة.. مع شرح الخطوات بالتفصيل

اعلنت وزارة الصحة والسكان المصرية، عن البدء في تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة المصرية،  حيث يمكن للمسافرين اصدار شهادات معتمدة للمتلقين لقاح كورونا، وذلك من خلال 126 مكتب مجهز لاصدار تلك الشهادات  على مستوى محافظات الجمهورية، ويمكن للمسافرين التوجة الي اي مكتب بجوارهم لاستخراج الشهادة بصورة سريعة جدا.

موقع تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وزارة الصحة

فقد خصصت وزارة الصحة والسكان المصرية موقعا إلكترونيا، يمكن من خلاله تسجيل بيانات الراغبين في الحصول على تلقي جرعتي اللقاح كورونا، الذي تم اعتماده مؤخرا.

ويكون موعد الحصول على لقاح كورونا  للمسافرين، خلال مدة بسيطة جدا تقدر ب 72 ساعة فقط، وذلك بعد تسجيل البيانات عبر الموقع الإلكتروني، حيث يحصل متلقي اللقاح على شهادة معتمدة من الوزارة بموجب اخذة جرعتي اللقاح، تسمح له بالسفر إلى الخارج بدون اي مشاكل.

وتعمل جميع المراكز الطبية التي تم تخصصيها من جهة وزارة الصحة والسكان المصرية، والمقدرة بعدد 126 مكتب، علي استقبال الراغبين في تلقي  لقاح كورونا، يوميا من الساعة التاسعة صباحا ويستمر العمل حتى الساعة التاسعة مساءا.

خطوات تسجيل لقاح كورونا للمسافرين وزارة الصحة

وقد اعلنت  الوزارة على الخطوات البسيطة التي تمكن الراغبين في الحصول علي لقاح كورونا، بالاضافة الي رابط التسجيل على موقع وزارة الصحة لتلقي لقاح كورونا للمسافرين، وقد  جاءت على النحو التالي:

  • قم بالدخول الي الموقع من خلال هذا الرابط. من هنا.
  • قم باختيار مركز تطعيم المسافر حسب المحافظة التي تعيش فيها.
  • قم بتسجيل البيانات وهو الاسم الكامل وايضا ادخال الرقم القومي للبطاقة.
  • قم بالموافقة على شروط التطعيم،وانتظر قليلا، سيتم إرسال رسالة نصية اليك عبر الهاتف المحمول، توضح مكان ووقت التطعيم في المراكز التي تعينها الوزارة،  لاستقبال لقاح كورونا للمسافرين.
  • بعد حصولك  على لقاح كورونا الجديد، يتم الحصول على شهادة مصدق عليها برمز العلاقات العامة للسفر، تمكنك من السفر الي مكان بالعالم.

رسوم استخراج شهادات التطعيم ضد كورونا للمسافرين

حددت وزارة الصحة والسكان رسوم الحصول على شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمد، حيث انه في حالة المسح الإلكتروني لهذا الرمز عبر الهاتف المحمول، ستظهر بيانات حامل الشهادة وصورة وحالة تلقي لقاح فيروس كورونا.

وقدد حددت وزارة الصحة ان رسوم شهادات التطعيم ضد كوروزنا للمسافرين هي 100 جنيها مصري فقط،  وناشدت وزارة الصحة والسكان المواطنين الإسراع في التسجيل على موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوى والسيطرة على الفيروس.