رابط نتائج القبول الموحد بالجامعات الأردنية 2021 عبر وحدة تنسيق القبول الموحد بالأردن

انهوا طلاب الثانوية العامة بالأردن امتحانات شهادة الدورة التكميلي, ويتم الآن الاستعلام عن رابط نتائج القبول الموحد بالجامعات الأردنية 2021, وبعد الإعلان عن نتائج التوجيهي يبحث الطلاب والطالبات عن موعد إعلان نتائج القبول في الجامعات الأردنية من خلال الرسمي لوحدة تنسيق القبول الموحد حيث قام الطلاب بالتسجيل للتقديم ودفع الرسوم المطلوبة، وأعلنت وحدة تنسيق القبول الإعلان عن النتيجة خلال ساعات ويتمكن الطالب الدخول إلي رابط نتائج القبول الموحد بالجامعات والاستعلام نتائجهم.

رابط نتائج القبول الموحد بالجامعات الأردنية 2021 عبر وحدة تنسيق القبول الموحد بالأردن

رابط نتائج القبول الموحد بالجامعات الأردنية 2021

حيث أعلن مجلس التعليم العالي أنه قرر قبول (47641) ألف طالب وطالبة للعام الدراسي الجديد 2021-2022 عن طريق القبول الموحد وزيادة النسبة المخصصة للطلاب عن السنوات السابقة إلى (10٪) , وتدعو وحدة تنسيق القبول الموحد جميع الطلاب الذين اجتازوا امتحان الثانوية هذا العام، سواء أكانوا من الأردن أم لا ، وأولياء أمورهم للدخول إلى الرابط الخاص بنتيجة القبول, وأعلنت وحدة تنسيق القبول الموحد في مجلس التعليم العالي، قبل نحو أسبوعين، أنها ستتوقف عن تلقي الطلبات الإلكترونية للقبول في الجامعات الأردنية عام 2021.

وتجدر الإشارة إلى أنه يمكن لجميع الطلاب معرفة النتائج ، من خلال الرابط الخاص بالموقع الإلكتروني لوحدة تنسيق القبول الموحد التابعة لمجلس التعليم العالي ، والذي تم إصداره في الأيام الأخيرة والمرفق بهذا التقرير للطلاب من جميع محافظات الأردن, وبحسب مهند الخطيب المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي الأردنية ، الذي أكد أنه سيكون متاحًا خلال 24 ساعة على موقع وحدة تنسيق القبول.

وحدة تنسيق القبول الموحد الأردنية 2021

أُنشئت وحدة تنسيق القبول الموحد في الأردن ، التابعة لمجلس التعليم العالي، لتقوم بمهام تنسيق عملية قبول الطلاب في الجامعات الأردنية، وفق الأنظمة والمبادئ التي يحددها مجلس التعليم العالي. يعمل على التنسيق والتواصل بين مؤسسات التعليم العالي المختلفة, وقد كشف وزير التربية والتعليم العالي الأردني محمد أبو قديس، عن معدل النجاح في الثانوية العامة توجيهي 2021 في جميع محافظات الأردن, وقال وزير التربية والتعليم في مؤتمر صحفي بشأن نتائج التوجيهي 2021، إن اهتمام الوزارة هو تقديم امتحانات الثانوية العامة للطلاب بكل سهولة ويسر رغم وباء كورونا ، وقد بذلنا قصارى جهدنا لتحقيق ذلك. المساواة بين الطلاب.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.