رابط وزارة الهجرة والمهجرين منحة النصف مليون دينار للنازحين الثالثة عشر

رابط وزارة الهجرة والمهجرين منحة النصف مليون تعلن وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونص في يوم الأربعاء الذي يوافق 15 من أول لعام 2021، وهذه المنحة يتم فيها صرف الوجبة الثالثة عشرة، التي تقام من منحة المليون ونصف دينار لكل العائدين من الخارج من ستة مناطق.

وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونص

أعلنت وزارة الهجرة عن بيان تقول فيه بأنه قد تم صرف الوجبة الثالثة عشر في منحة المليون ونصف لكل العائدين إلى مناطقهم المحررة، كما أن الوزارة قامت بتوضيح واضح جدا في البيان، عن صرف الوجبة التي شملت حوالي 6000 عائلة، وهذا يتم البدء به على حسب أولية الأشخاص المستحقين.

وهذه الخدمة قامت الوزارة بإصدارها لكل العائدين من النزوح الطارئ لكل المناطق المحررة الخاصة بهم، في بعض المحافظات كمحافظة نيوي وأنبار وصلاح الدين وكركوك وديالي ومحافظة حزام بغداد.

كيفية استلام المنحة

قامت وزارة الهجرة والمهجرين على توضيح الطريقة التي سوف تقوم الدولة من خلالها بصرف المنحة، والتي تكون عن طريق أن يتجه جميع العوائل التي عادت لاستلام المنحة التي هي عبارة عن بعض الأموال التي يتم صرفها من خلال البطاقة الذكية، وهذا سوف يتم تطبيقه من بداية التاريخ التي سوف تقوم الوزارة بنشر الخبر الرسمي له، على أنها سوف تؤكد على صرف جميع المنح المالية لكل العائدين إلى بيوتهم، بعد أن يتم تنفيذ التأمين التخصصي عليهم لاستلام جميع الدفعات التالية من أموال المنحة.

الاستعلام عن أسماء مستحقي المنحة

بكل سهولة تتمكن من الاستعلام عن الأشخاص المستحقين للمنحة من خلال التي تقدم باسم (وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونص) حيث يمكنك الاستعلام عن الأسماء عن طريق الوزارة، من خلال أن تقوم بالدخول على موقع وزارة الهجرة والمهجرين، أو تقوم بتنزيل ملف الوزارة نفسها الخاصة بالهجرة والمهجرين، ثم تقوم بفتح الرابط حتى تتمكن من البحث عن اسمك بين كل الأسماء المستحقة المكتوبة.

وتقوم وزارة الهجرة والمهجرين على عمل حصر كبير بكل أسماء المستحقين للمنحة، ثم تقوم بتوفيرها في الوقت المناسب لكل أسرة، وتعمل على ترتيب إقرارات موازنة خلال العام نفسه للتحسين من حال المتضررين من النزوح المفاجئ للبلاد.

الخدمات التي تقدمها وزارة الهجرة والمهجرين منحة المليون ونص، من أسمى الجهود التي تقوم بها الدولة في خدمة المواطن، وعلينا أن ندرك ذلك جيدًا وأن لا نتغافل عنه.