التخطي إلى المحتوى
12 تريليون ريال سعودي زيادة في الاقتصاد السعودية تحت رعاية الاستراتيجية الوطنية للاستثمار
الاستراتيجية الوطنية للاستثمار

تعرف على الاستراتيجية الوطنية للاستثمار بكل تفاصيلها، وهي الاستراتيجية التي أعلن عنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان والتي تهدف بصورة أساسية إلى تحقيق رؤية 2030 للمملكة، وهي النهوض الشامل في مختلف أنواع القطاعات، وكذلك التحول الرقمي في الكثير من الخدمات وتحولها إلى الإنترنت، والنهوض بالاقتصاد الوطني السعودي، حيث تسعى السعودية إلى الاستغلال الأمثل لجميع النعم الي حباها الله تعالى إياها للتطور والنهوض بالوطن.

 الاستراتيجية الوطنية للاستثمار

سوف تساهم هذه الاستراتيجية في النمو الوطني وكذلك تنويع مصادره، وبالتالي تحقيق الكثير من أهداف رؤية 2030 للمملكة، بالإضافة إلى تشجيع القطاع الخاص ورفع نسبته إلى 65% من إجمالي الناتج المحلي، زيادة حجم الاستثمارات الأجنبية إلى 5.7%، زيادة نسبة الصادرات الغير نفطية إلى 50% من إجمالي الناتج الغير نفطي، وتقليل معدل البطالة إلى 7%، مع تقدم السعودية إلى مركز من المراكز العشرة الأولى في مؤشر التنافس العالمي في 2030.

كما أعلن الأمير محمد بن سلمان أن السعودية سوف تبدأ مرحلة جديدة من الاستثمار تقوم على زيادة وتعزيز عدد الفرص المتاحة للاستثمار سواء للسعوديين أو الأجانب، لأن الاستثمار من أهم السبل التي ينتج عنها الوصول إلى التطور والارتقاء في مختلف المجالات.

الخطط الاستثمارية في المملكة

أكد الأمير أن المرحلة القادمة من الاستراتيجية سوف تحتوي على تطوير الكثير من الخطط الاستثمارية في مختلف القطاعات، ومنها قطاع الصناعة، النقل، الطاقة المتجددة، السياحة، الرعاية الصحية.

كما أوضح أن الوصول إلى الأهداف الاستثمارية للمملكة سوف يتم من خلال التعاون وتشارك عدد من الجهات ومنهم صندوق الاستثمارات العامة، القطاع الخاص، ومشاركة عدد من الشركات السعودية.

وأكد الأمير أنه فخور بما استطاعت المملكة أن تصل إليه خلال أول مرحلة من رؤية 2030، وأن العمل سوف يكون متواصل للوصول إلى المستقبل المشرق الذي يعززه الاقتصاد المستدام والمتنوع، ونظرًا لأهمية الاستثمار أوضح الأمير أنه سوف يتم ضخ أكثر من 12 تريليون ريال سعودي في الاقتصاد السعودي حتى حلول عام 2030، بالإضافة إلى ضخ حوالي 10 تريليون ريال من الإنفاق الحكومي، ويهدف ضخ هذه المبالغ الهائلة إلى مساعدة الاقتصاد على النهوض أكثر.

اشترك في خدمة اخبار مصر مكس المجانية علي تليجرام ليصلك اخبارنا لحظة بلحظة

اضغط للاشتراك

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *