رفع العلم السعودية بالدوحة بعد تأهل “الأخضر” لمونديال قطر 2022

شهد كورنيش العاصمة القطرية الدوحة اليوم الجمعة رفع علم السعودية بالدوحة، عقب تأهل المنتخب السعودي إلى بطولة كأس العالم 2022 المقرر إقامتها في قطر خلال الفترة من 21 نوفمبر و18 ديسمبر، حيث يعد المنتخب السعودي هو الأول عربيا المؤهل إلى مونديال 2022، وتعد تلك المرة السادسة في تاريخه.

علم السعودية على كورنيش الدوحة

نشرت وكالة الأنباء القطرية عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” مقطع فيديو يظهر فيه لحظة رفع علم السعودية في كورنيش الدوحة، حيث أن اللجنة العليا للمشاريع والإرث قد نظمت بالأمس الخميس احتفالية جديدة على كورنيش الدوحة، يتم فيها رفع أعلام المنتخبات المؤهلة إلى المونديال القطري، فقد تتسم الاحتفالية بطابع مميز وجديد حيث أن سفير كل دولة لدي قطر يقوم برفع علم بلاده فى المنطقة المخصصة لرفع أعلام الـ32 دولة على كورنيش الدوحة.

بالفيديو لحظة رفع علم السعودية بالدوحة

نشرت وكالة الأنباء القطرية الرياضية فيديو للحظة رفع علم المملكة العربية السعودية على كورنيش الدوحة، حيث قام السفير السعودي برفع العلم بالمنطقة المخصصة لأعلام المنتخبات المؤهلة .

المنتخب السعودي يتأهل لكأس العالم 2022

استطاع المنتخب الأخضر من التأهل للمرة السادسة الى مونديال كأس العالم حيث تأهلت السعودية رسميا كأول فريق عربي بعد قطر المضيفة،بالسابق خلال الأعوام 1994، 1998، 2002، 2006، 2018 وأخيرا 2022، حيث تأهل منتخب السعودية إلى كأس العالم 2022 بعد فوز اليابان أمس على أستراليا بهدفين نظيفين.

وكان المنتخب السعودي قد اكتفى بالتعادل الإيجابي مع الصين بالأمس 1-1، ضمن مباريات الجولة قبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية بالتصفيات الآسيوية، وقد توجه  مدرب المنتخب السعودي الفرنسي هيرفي رينارد، بالشكر لإدارة اتحاد القدم بمناسبة حسم التأهل بشكل مباشر إلى كأس العالم 2022 بقطر.

المنتخبات المؤهلة لكأس العالم 2022

تأهل بشكل رسمي حتي الآن  17 منتخباً من أصل 32 منتخباً، ويتبقي 15 بطاقة تأهل، حيث تأهل من قارة آسيا 5 منتخبات بعد تأهل كوريا الجنوبية وإيران واليابان والسعودية بجانب منتخب قطر المستضيف، وقد تأهل من قارة أوروبا عشرة منتخبات هي ألمانيا  وفرنسا والدنمارك وإسبانيا وبلجيكا وكرواتيا  وإنجلترا وصربيا وسويسرا وهولندا، كما تأهل من أمريكا الجنوبية منتخبي البرازيل والأرجنتين.

وفي انتظار تأهل باقي المنتخبات المؤهلة لكأس العالم 2022، بنسخته الجديدة المقررة في قطر من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر عام 2022.