رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع أبشر ومنصة إيفاء 2022

رقم الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر موقع أبشر  أو منصة إيفاء أو من خلال التطبيقات المرورية، من الوسائل المتعددة التي توفرها مديرية المرور ووزارة الداخلية للتسهيل على الأفراد في المملكة لمعرفة المخالفات التي عليهم والقيام بسداد الرسوم الخاصة بها حتى لا تتراكم تلك المخالفات وبالتالي الغرامات، وعند عدم السداد في الموعد المحدد سوف يتم مضاعفة الغرامة، لذلك من الهام ان يتمكن الافراد من معرفة المخالفات وسداد الغرامات الخاصة بها، كذلك قد توقف تواجد مخالفات على منصة ابشر من الحصول على الخدمات سواء للمواطن أو المقيم.

رقم الاستعلام المخالفات المرورية

  • توفر منصة أبشر ومديرية المرور العديد من وسائل التواصل للتعرف على المخالفات المرورية.
  • كما تعمل وزارة الداخلية على توفير اراقم الاتصال الخاصة بالمرور لكي يتم من خلالها الاستعلام عن الخدمات.
  • يمكن الاتصال على الرقم “920020405” ويتم الاتاصل به على مدار أربع وعشرين ساعة.
  • كما وفرت الوزارة إمكانية التواصل من خلال البريد الإلكتروني”[email protected]”.

المخالفات المرورية عبر منصة أبشر

يتمكن الافراد من مواطن أو مقيم من الاستعلام عن المخالفات المرورية عبر منصة أبشر التي تقدم العديد من الخدمان لهذا القطاع الهام قطاع المرور. يتم الاستعلام عن المخالفات من خلال حساب المواطن أو المقيم أو الزائر على المنصة. الدخول بحساب المستفيد ابلاسم وكلمة المرور ورمز التحقق المرسل عبر الهاتف. اختيار الخدمات الإلكترونية ومنها خدماتي ثم خدمات. الدخول على الاستعلامات ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية وكتابة رقم الهوية. نقل رمز التحقق ثم استعلام. سوف يقوم النظام بعرض كافة المخالفات والتي يمكن سدادها بطريقة غلكترونية. من خلال رصيد المدفوعات الحكومية على منصة أبشر.

المخالفات المرورية عبر منصة إيفاء

من المنصات التابعة لوزارة الداخلية والتي يمكن من خلالها التعرف على المخالفات المرورية وتفاصيل تلك المخالفات والغرامات التي فرضت عليها منصة إيفاء. يتم الاستعلام عن طريق مجموعة من الخطوات منها:

  • التوجه إلى منصة إيفاء الإلكترونية.
  • كتابة رقم الهوية للمواطن ورقم الحدود للمقيم.
  • تعبئة رقم المخالفة أو تاريخ ميلاد المخالف.
  • الضغط على استعلم وظهور المخالفات وتفاصيلها إن وجدت.
  • يمكن التحول إلى السداد عن طريق بوابة الدفع والحصول على إذن دفع.
  • تعبئة البيانات المطلوبة واستكمال إجراءات السداد.

استعلام عن المخالفات المرورية للزائر

اتاحت وزارة الداخلية للزائرين تسجيل حساب على منصة أبشر للتمكن من الاستقفادة من الخدمات التي توفرها للزائرين ومنها الاستعلام عن المخالفات المرورية. يتمكن الزائر من الدخول على المنصة وإدخال البيانات المطلوبة ومنها تحديد نوع الوثيقة. ثم رقم الوثيقة والرمز المرئي. ثم الضغط على عرض ومعرفة المخالفات المرورية وقيمتها وطريقة السداد المعمول بها للزائرين عبر منصة أبشر الإلكترونية.