رقم الدعم السكني وطرق التواصل لتقديم اعتراض أو شكوى 2022

تعمل وزارة الإسكان على توفير وسائل التواصل من خلال رقم الدعم السكني وكذلك توفير وسائل التواصل الإلكتروني عبر الموقع والبريد الإلكتروني من أجل تسهيل التواصل أو تقديم شكوى، أو استفسار عن موعد نزول الدعم السكني، ويقدم برنامج سكني من خلال موقع وزارة الإسكان العديد من برامج الدعم السكني بالتعاون مع الصندوق العقاري، والعديد من الفرص السكنية التي يمكن التقديم عليها من خلال الموقع الإلكتروني، سوف نتعرف على رقم الدعم السكني المجاني وطرق التواصل مع دعم سكني بالإضافة إلى طريقة التقديم على برامج الدعم السكني التي توفرها وزارة الإسكان.

رقم الدعم السكني

توفر وزارة الإسكان العديد من برامج الدعم السكني التي يمكن التقديم عليها للأسر ذات الدخل المنخفض أو المتوسط، ويقدم كذلك رقم الدعم المجاني الذي يمكن التواصل من خلاله من اي مكان بالمملكة للحصول على الإجابات عن استفسارات السكن وبارمجه المتاحة عبر وزارة الإسكان، أو عبر دعم سكني ويتم الاتصال على الرقم”199090″ كما يمكن التواصل مع صندوق التنمية العقارية من خلال الرقم” 920033321″

طرق التواصل الإلكتروني مع دعم سكني

يمكن التواصل مع دعم سكني من خلال الموقع الإلكتروني وخدمة راسلنا، وإدخال نوع الرسالة ثم الرسالة ونقل رمز التحقق والضغط على إرسال. كما يمكن التواصل من خلال البريد الإلكتروني “[email protected]”. كما يمكن البحث عن أي من فروع الدعم اسكني أو صندوق التنمية العقارية عبر الموقع والتواصل الفوري من خلال خدمة العملاء عبر مكاتب الصندوق.

رقم الدعم السكني وطرق التواصل لتقديم اعتراض أو شكوى 2022
رقم الدعم السكني وطرق التواصل لتقديم اعتراض أو شكوى 2022

طريقة التسجيل في الدعم السكني

يتمكن الأفراد من محدودي الدخل الباحثين عن السكن المناسب من الحصول على الدعم السكني من خلال التقديم عبر برنامج دعم سكني الذي يوفر العديد من المساكن المدعومة سواء منها الجاهزة أو تحت الإنشاء أو الأراضي للبناء الذاتي ويمكن التقديم من خلال الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة الإسكان الإلكتروني ومنه إلى دعم سكني.
  • تسجيل على حساب على موقع الدعم السكني او الدخول من خلال النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى تحديد البرنامج المطلوب التقديم به من الحلول السكنية.
  • تعبئة الباينات المطلوبة ورفع الأوراق اللازمة وتقديم الطلب.
  • يتم دراسة الطلب والتعاون مع موقع الصندوق العقاري.
  • يتم تحديد قيمة مبلغ الدعم المطلوبة والموافقة على الطلبز
  • يمكن الاستعلام عن الدعم السكني من خلال حساب المستفيد على الموقع.