رقم حساب المواطن الجديد الموحد بالمملكة السعودية لتقديم الاعتراضات والشكاوي والاستفسارات

قام برنامج حساب المواطن بالمملكة السعودية باتاحة رقم حساب المواطن الجديد الموحد المجاني، ومن خلال هذا الرقم يستطيع البرنامج التواصل منع المستفيدين من المواطنين السعوديين، ووفرت بجانب الرقم المجاني، إمكانية التواصل  عبر البوابة الإلكترونية لخدمات حساب المواطن، ومركز الاتصال الذي يقدم خدماته عبر 19912 من الأحد للخميس من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساءً، بالإضافة إلى خدمة المستفيدين التي توفر خدمتها يوميا من الساعة الثامنة صباحا وحتى اـعاشرة مساء، ماعدا الجمعة والسبت من الواحدة مساء وحتى الساعة العاشرة مساءً.

رقم حساب المواطن الجديد الموحد

وتم تحديد رقم حساب المواطن الجديد الموحد المكاني لتواصل مع برنامج حساب المواطن وتقديم  الاعتراض والاستفسارات والشكاوي، سواء كانت  مشكلات في صرف حساب المواطن، أو استفسارات خاصة بدعم برنامج حساب المواطن، و شروط الأهلية والاستحقاق، وكيفية تحديث بيانات حساب المواطن، أو خطوات التسجيل الجديد في البرنامج، وغيرها من الاستفسارات الأخرى الخاصة بالبرنامج.

وتعد خدمة صوتك مسموع إحدى الخدمات التي يقدمها برنامج حساب المواطن السعودي، وتهدف هذه الخدمة إلى توفير وتحقيق تطلعات المستفيدين على مدار الساعة، وذلك من أجل رفع جودة الخدمة، وهي قناة جديدة تتيح للمستفيد الدخول على بوابة البرنامج وكتابة جميع ما يواجهه من صعوبات أو استفسارات ثم رفع الطلب إلكترونيا، وسوف يرد عليه الفريق المختص بذلك.

والجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن السعودي اتاح رقم شكاوى حساب المواطن وهو 19912،  من الأحد إلى الخميس، لاستقبال الدعم الفني لحساب المواطن الاتصالات من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة العاشرة مساءً.

التسجيل في برنامج حساب المواطن

وللتسجيل في برنامج حساب المواطن بالمملكة العربية السعودية، والاستفادة من خدماته، يجب عليك إتباع الخطوات التي وضعها برنامج حساب المواطن السعودي، وتتمثل هذه الخطوات في الآتي:

  • قم بإنشاء حساب جديد عبر البوابة الخاصة بالبرنامج.
  • ثم قم بكتابة البيانات الشخصية مثل رقم الهوية وتاريخ الميلاد، ورقم الجوال.
  • وسيتم تسجيل الدخول للموقع، و استقبال رسالة على رقم الجوال الخاص بالمتقدم مزودة برقم السر المؤقت لإتمام التسجيل.
  • ومن ثم قم بتغيير كلمة المرور.
  • بعد ذلك، قم بإدخال البيانات كاملة.
  • ورفع الوثائق المطلوبة.
  • وفي النهاية قم بمراجعة البيانات وتأكد منها.