رقم حساب المواطن الموحد المجاني للشكاوي والإستفسارات لمواطني المملكة العربية السعودية

تُقدم المملكة العربية السعودية خدمات كثيرة للمواطنين السعوديين لتسهيل الحياة وتوفير مستوى معيشي أفضل للأسر، لذلك انطلقت خدمة حساب المواطن والتي تُقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة لتقديم الدعم للأسر السعودية، لذلك يبحث عدد كبير من المواطنين السعوديين عن رقم حساب المواطن الموحد للتواصل بسهولة مع خدمة العملاء للإستفسارات والشكاوى، ومن خلال التقرير التالي سوف نوضح رقم التواصل مع حساب المواطن وكيفية التسجيل وكذلك المستندات المطلوبة.

رقم حساب المواطن الموحد

حدد حساب المواطن طريقة سهلة للتواصل بينه وبين المواطنين من خلال الاتصال على

رقم حساب المواطن 19912 المجاني من داخل السعودية وذلك خلال الفترة من الأحد إلى الخميس من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الساعة الثامنة مساءًا ماعدا الجمعة والسبت والإجازات الرسمية.

ماهو حساب المواطن؟

يُعد حساب المواطن واحدًا من خدمات الدعم التي قدمتها الحكومة السعودية لمواطنيها وذلك لدعم الأسر السعودية الفقيرة أو المتوسطة أو فوق المتوسطة بدعم جزئي لمساعدة تلك الأسر في الحياة بشكل كريم ومواجهة الأعباء الإقتصادية وارتفاع الأسعار نتيجة التضخم الإقتصادي في العالم كله.

من هم المستفيدين من حساب المواطن 1444

حددت المملكة المستفيدين من حساب المواطن 1444 وهم (السعودي الغير متزوج والأسرة السعودية، والعائلة السعودية المتزوجة من أجنبي، وزوجة المواطن السعودي)، والجدير بالذكر أن حساب المواطن ينقسم إلى فئات ولكل فئة دعم خاص بها.

كيفية التسجيل في حساب المواطن 1444

أطلقت وزارة الموارد البشرية إمكانية التسجيل على حساب المواطن من خلال التسجيل على البوابة الإلكترونية الخاصة بحساب المواطن من “هنا” واتباع الخطوات وملء البيانات المطلوبة.

المستندات المطلوبة لحساب المواطن 1444

هناك عددًا من المستندات المطلوبة لحساب المواطن 1444 والتي تتمثل في الآتي:

  • تقديم الهوية الوطنية وكارت العائلة.
  • تقديم ما يُثبت دخل الزوجة إن وجد.
  • تقديم رقم الحساب البنكي وأن يكون حساب ساري.
  • الإفصاح عن أي معلومات لدخل إضافي تتحصل عليه الأسرة كدعم أو إعانة من الدولة.
  • بطاقة أحوال لكلًا من الموظف الحكومي والموظف في القطاع الخاص وكذلك العاطل عن العمل.
  • يجب ألا يتعدى إجمالي رواتب أفراد الأسرة السعودية المُتقدمة للحصول على دعم حساب المواطن مبلغ 20,159 ريال سعودي.