زيادة دعم المنتجات التموينية وحقيقة زيادة أسعار السلع على بطاقة التموين 2022

زيادة دعم المنتجات التموينية والتي تعمل عليها وزارة التموين طبقا لتوجيهات سيادة الرئيس بتوفير زيادات على بطاقات الدعم على حسب عدد أفراد الأسرة مع العمل على توفي رالدعم للاسر الأكثثر احتياجا من الأسر التابعة لتكافل وكرامة وقرى حياة كريمة وغيرها، تعمل الدولة المصرةي على توفير الاحتياجات الاساسية للأسر الأكثر احتياجاً والعمل على توفي رالسلع التموينية بكافة أنواعها كما تقدم السلع التموينية بديلا عن الخبز أو بقيمة ما يتم الاستغناء عنه على البطاقة في دعم الخبز، كما تم الإعلان عن بعض الزيادات لمواجهة ارتفاع الاسعار في السلع من خلال زيادة قيمة الدعم على البطاقة والتي تبدا من شهر سبتمبر وخاصة لمن هم أكثر احتياجاً، سوف نتعرف على الزيادات المرتقبة وهل هناك زيادة في سعر السلع نفسها.

زيادة دعم المنتجات التموينية

تعد المنتجات التموينية والتي يستفيد منها ملايين الأفراد من خلال بطاقات دعم السلع التموينية ودعم الخبز  من أهم الموارد لأسر عديدة. لذلك تحرص وزارة التموين على استمرار صرف الدعم عن طريق تحديث البطاقات وفلترة من هم ليس في حاجة غلى الدعم لضمان توصيله إلى من هم أكثر استحقاقاً. وتنفيذا لتوجيهات الرئيس السيسي تم الإعلان عن زيادة في قمية دعم طباقات التموين والسلع التموينية بقيمة تتراوح بين مائة جنيه وثلاثمائة جنيه على حسب عدد أفراد الأسرة. يتم تطبيق هذه الزيادة بدء من شهر سبتمبر. على كافة بطاقات التموين وخاصة الأسر المحتاجة.

حقيقة زيادة اسعار السلع على بطاقة التموين

نفت وزارة التموين ان يكون هناك اي زيادات على قيمة السلع التموينية التي يتم صرفها على البطاقة. شهدت السلع التموينية في شهر أغسطس ثبات في الاسعار التي يتم صرفها على بطاقة التموين وجاء كيلو السكر المعبأ بقمية 10,5 جنيه. بينما استقرت أسعار الزيت عند 25 للكيلو. سعر كيس المكرونة المعبأ 800 جرام 10 جنيهات. وتتوفر السلع بكافة انواعها في المنافذ التموينية التابعة لوزارة التموين. كذلك في محال البقالة المتعددة اليت تقوم بصرف التموين ومقابل دعم الخبز.

زيادة دعم المنتجات التموينية
زيادة دعم المنتجات التموينية

زيادة دعم الخبز والتموين

تعمل وزارة التموين طبقا لتوجيهات الرئاسة في العمل على توفير الدعم اللازم لمنظومة التموين والخبز. تم الإعلان عن زيادة دعم السلع التموينة في الموازنة الجديدة بزيادة تقدر ب 2 مليار جنيه عن الدعم السابق. تقوم الوزارة بالعمل على فلترة البطاقات لتوصيل الدعم إلى الأسر الأكثر احتياجاً. كما تعمل على ثبات الأسعار وتوفير كافة السلع ضمن منظومة الدعم بشكل دائم.