زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين هذا الشهر حقيقة أم لا؟ “المؤسسة العامة للتقاعد” تُجيب

صرحت المؤسسة العامة للتقاعد عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين وما تبادر من أخبار عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول رفع الراتب التقاعدي، إذ قام مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بطرح عدد من القرارات الجديدة من بينها رواتب المتقاعدين ومن ثم تداول البعض تلك الأخبار التي أثارت فضول الكثيرين بأن هناك زيادة في الرواتب سواء للمدنيين أو العسكريين، فيما أعلن مجلس الوزراء عن تعديلات تختص بنظام التقاعد ونظام التأمينات الاجتماعية.

زيادة رواتب المتقاعدين السعوديين

وفقًا لمجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية بشأن رفع رواتب المتقاعدين، فإنه لم يتم حتى الآن تحديد أي زيادات في رواتب المتقاعدين السعوديين ولكن تم التصريح بوجود تعديلات على المرسوم الملكي السعودي المتعلق بأنظمة التقاعد المدني والعسكري، إذ تم تعديل المادة 38، و28 الخاص بنظام التقاعد واستدعاء نائب رئيس مجلس الوزراء لتطبيق التعديلات الجديدة.

التعديلات الجديدة لنظام المتقاعدين السعوديين

أعلن مجلس الوزراء بالمملكة العربية السعودية عددًا من القرارات الجديدة التي تختص بنظام التقاعد السعودي للمادة 38 مدني والمادة 28 عسكري والتي تتمثل فيما يلي:

تعديلات المادة 38 مدني

  • في حالة أن لم يعد الموظف حاملًا الجنسية السعودية، فإنه سيحصل على مُكافأة تُحسب قيمتها طبقًا لأحكام المادة 23 من نظام للعمل.

تعديلات المادة 28 عسكري

  • في حالة أن لم يعد الموظف العسكري حاملًا الجنسية السعودية، فسوف يحصل على مُكافأة يتم احتسابها تبعًا لأحكام المواد 9، و10 من هذا النظام.

موقع المؤسسة العامة الإلكتروني الرسمي للتقاعد بالمملكة

صرّحت الجهات المختصة بنظام المتقاعدين السعوديين بإتاحة رابط دخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالمؤسسة العامة للتقاعد سواء العسكري أو المدني، من أجل التعرف على كافةً المعلومات والتفاصيل الخاصة برواتب المتقاعدين وكل ما يختص بالقرارات والتعديلات الجديدة فور الإعلان عنها دون الحضور رسميًا داخل مقرات الهيئة بالمملكة، وذلك بمجرد الضغط على زر المؤسسة العامة للتقاعد.

ما هي قرارات مجلس الوزراء السعودي بشأن المتقاعدين

قام مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية بطرح قرارات جديدة تهدف إلى الصالح العام لدعم رؤية المملكة 2030 في كافةً المجالات نذكر منها ما يلي:

  • تم طرح تعديلات جديدة تتضمن تبادل الخبرات والمنافع بين جميع أنظمة التقاعد سواء المدني أو العسكري.
  • تعديلات جديدة تتعلق بنظام التأمينات الاجتماعية بالمملكة.
  • تعديلات المواد 38 و 28 تصب في مصلحة المتقاعدين العسكريين والمدنيين.