زيادة سعر اسطوانة الغاز ينعكس على المطاعم والسلع الغذائية على ذلك النحو 2022

بعد أن إجراء تحديث على أسعار الغاز والتي تم الإعلان عنها رسميًا وبدأ تطبيقها بداية من اليوم الموافق 12 ذو القعدة 1443، فلقد زاد هذا من معدل البحث لمعرفة هل زيادة سعر اسطوانة الغاز سوف ينعكس على المطاعم والسلع الغذائية، وسوف نعرض لكم فيما يلي حقيقة الأمر.

زيادة سعر اسطوانة الغاز ينعكس على المطاعم

لقد تم الإعلان على حدوث زيادة في أسعار كلًا من سعر اسطوانة الغاز  وذلك بدأ من اليوم الموافق 12 من ذو القعدة 1443، فإن هذا كان سبب في تداول العديد من الأخبار على زيادة أسعار السلع الغذائية والمطاعم، إلا أنه لم يتم الإعلان على أي قرارات جديدة رسمية بشأن زيادة أسعار المطاعم أو السلع الغذائية حتى الآن، وأحد أهم الأسباب التي أدت إلى زيادة أسعار الغاز يتمثل في الحرب الروسية الأوكرانية التي أدت إلى زيادة الغاز وبكل تأكيد فإن هذا سوف ينعكس على أسعار السلع الغذائية وأسعار المطاعم، تعرف على كم سعر البنزين 91 الجديد بعد التعديل 2022 ؟.

سعر اسطوانة الغاز الجديد

يتم البحث بشكل متكرر خلال الساعات الماضية لمعرفة سعر اسطوانة الغاز الجديدة، والتي تتمثل فيما يلي:

  • اسطوانة الغاز الجديدة التي لا يوجد بها منظم والجديدة يبلغ سعرها 150 ريال سعودي.
  • اسطوانة الغاز بعد أن يتم ملئها يصل سعرها إلى 170 ريال، وإذا كان بها منظم فإن سعرها يبلغ 180 ريال.
  • تم تحديد سعر اسطوانة الغاز في الأماكن التجاريه على أنه يتراوح بين 200 ريال إلى 400 ريال سعودي، تعرف على سعر الغاز ارامكو يونيو 2022 قبل وبعد التعديل.

الفرق بين أسطوانة الغاز القديمة والجديدة

إن أسطوانة الغاز الجديدة لقد تم إجراء العديد من التعديلات بها والمواد المستخدمة لتصبح أفضل في الاستخدام، ويتمثل الفرق بين أسطوانة الغاز القديمة والجديدة فيما يلي:

  • إن الإسطوانة القديمة ذات وزن أثقل والذي يصل إلى  17.5 كيلوجرام، أما الأسطوانة الجديدة فإن وزنها لا يتجاوز 5.3 كيلوجرام.
  • عند تعرضها إلى حرارة مرتفعة أو إلى عوامل خارجية بها ضغط فإن هذا يجعلها عرضة إلى الاشتعال، على عكس الاسطوانة الجديدة المصنوعة من مواد آمنة لا تتعرض إلى الاشتعال.
  • الاسطوانة الجديدة شفافة وبالتالي يمكن الإطلاع على الغاز بداخلها، على عكس الاسطوانة القديمة.
  • القديمة من المواد المستخدمة في صناعتها الحديد وهذا يجعلها عرضة إلى الصدأ عند تعرضها إلى الرطوبة، على عكس الاسطوانة الجديدة فإنها مصنوعة من الفيبر غلاس وهذا يجعلها غير معرضة للصدأ.