زي يوم التأسيس للرجال والنساء والأطفال للاحتفال بذكرى تأسيس المملكة لأول مره في التاريخ

تزامنًا مع الاحتفالات يبحث المواطنين في السعودية عن زي يوم التأسيس، نظراً لأن الاحتفال بهذه المناسبة قد اقترب بالفعل وهو  اليوم الموافق 22 فبراير 2022 بناءً على القرار المعلن من الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي جاء في قرار رسمي عين به يومًا من أجل إحياء ذكرى التأسيس، لكي يتم ترسيخ وتعزيز مشاعر الانتماء والوطنية في نفوس المواطنين، والجدير بالإشارة هو أنه اختار هذا اليوم أيضاً من أجل أن يكون عطلة رسمية لكل العاملين والمواطنين داخل السعودية للاحتفال به.

زي يوم التأسيس

لقد قام الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود بإصدار قرار رسمي بتعيين واختيار يوم من أجل الاحتفال بذكرى تأسيس السعودية وهو 22 فبراير، لأنه قد تم تأسيسها بذلك التاريخ أيضاً لكن في عام 1927 ميلاديا، ولهذا قام المواطنين بالبحث عن زي يوم التأسيس للرجال والنساء والأطفال.

وهذا من أجل شرائه ليستطيعوا الاحتفال بهذا اليوم، ولأنهم حريصين دائماً على ارتداء الملابس المناسبة من أجل الاحتفال بالمناسبات والأعياد القومية، وفي الأغلب يكون الزي التقليدي والقومي هو ما يتم ارتدائه بهذه المناسبة، ولهذا يرغبون في التعرف عليه.

زي يوم التاسيس

زي يوم التاسيس

الزي الرجالي في يوم التأسيس

إن الـزي الرجالي الرسمي للاحتفال بيوم التأسيس يتكون من عدة قطع مميزة أهمها العباءة الأساسية أو الدقلة بجانب المردون أو العباءة الخارجية وكذلك العقال والغترة والذي يتم ارتداؤها على الرأس.

ملابس النساء يوم التاسيس

هناك تشكيلة مختلفة ومتنوعة من الأزياء النسائية والتي يمكن ارتداؤها من أجل الاحتفال بيوم التأسيس، وتتمثل تلك الأزياء في العباءة الأساسية أو الكرتة، بالإضافة إلى البشت الخارجي والحزام، والبرقع الذي تقوم السيدات بوضعه على الوجه.

زي الأطفال في يوم التأسيس

يبحث الأشخاص أيضاً عن زي الأطفال الذي يتم ارتدائه للاحتفال بـيوم التـأسيس وهو عباءة صغيرة أو فستان بالنسبة إلى البنات، أما بالنسبة إلى الصبيان أو الذكور فهو عقال وبشت وغتره.

مظاهر الاحتفال

يوم التأسيس السعودي يعد أعظم أيام المملكة الوطنية والتي يشعر فيها المواطنين بالعراقة والأصالة، حيث توجد أهمية كبيرة من أجل الاحتفال به والتي تتمثل في تعريف المواطن بالمعلومات التاريخية التي تتعلق بالمملكة، بالإضافة إلى تدعيم وتعزيز وإنماء شعور الانتماء للوطن، بجانب إبراز وإعلاء مكانة المملكة وسط كل دول العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.