سارعي للمجد والعلياء كلمات النشيد الوطني السعودي 1443

سارعي للمجد والعلياء كلمات حيث يُعدّ النشيد الوطني الخاص بالمملكة العربية السعودية واحدًا من أفضل الأناشيد بشكل عام حيث يدل على القوة والفخر والحب الشديد للوطن الذي يمكن التضحية من أجله ويتم ترديد النشيد الوطني في جميع المناسبات الرسمية كما يتم قوله أيضاً في المدارس ومباريات المنتخب الوطني السعودي.

سارعي للمجد والعلياء

يعتبر النشيد الوطني السعودي من ضمن الأناشيد الجميلة والحماسية بصورة واضحة حيث تحتوي كلمات النشيد على الكثير من المعاني التي تؤكد حب الوطن والتضحية من أجله بكل شيء غالي وقد تم كتابة النشيد الوطني عن طريق “إبراهيم خفاجي” بالإضافة إلى تلحينه من جانب الملحن المصري المتميز عبد الرحمن الخطيب وذلك بعد طلب من الملك فاروق وكان هذا اللعن مجرد هدية من مصر الى الملك عبد العزيز بن الرحمن آل سعود والمملكة العربية السعودية.

النشيد الوطني السعودي

يُردد النشيد الوطني في جميع المناسبات الرسمية والاحتفالات الوطنية المختلفة وكذلك المحافل غير الرسمية في المملكة العربية السعودية وقد تم اعتماد كلمات النشيد الوطني السعودي عام 1984 وكان في السابق عبارة عن لحن فقط تم تقديمه للمملكة في عهد الملك فاروق.

ولكن تم تطويره في عهد الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود وذلك بعد الإعجاب بالنشيد الوطني المصري أثناء زيارة جمعته بالرئيس الراحل محمد أنور السادات وقام بتكليف وزير الإعلام بهذا الملف وبدأ العمل على كتابة وتصميم نشيد للمملكة العربية السعودية يليق بتاريخها وعراقتها ليظهر النشيد بشكل به حماس وقوة.

كلمات سارعي للمجد والعلياء

يعد الوطن هو المصباح الذي ينير الطريق المظلم وبدون وجود الوطن لا يوجد معنى للانتماء والحب الحقيقي وتعد كلمات النشيد الوطني السعودي من أكثر الكلمات التي تدل على الحب والفداء للوطن ويعتبر الانتماء للوطن هو الطريق الصحيح لرفعة الوطن وقوته.

سارعي للمجد والعلياء

مجدي لخالق السماء

وارفعي الخفاق اخضر

يحمل النور المسطر

رددي الله أكبر

يا موطني

موطني عشت فخر المسلمين

عاش الملك: للعلم والوطن

الجدير بالذكر أنه تم تكليف الكاتب القدير إبراهيم خفاجي من أجل كتابة كلمات النشيد الوطني السعودي وذلك بالتنسيق مع الموسيقار السعودي سراج عمر من أجل التنسيق اللحن المصري والكلمات وقد تم ترديد النشيد الوطني لأول مرة في المدارس والمحافل الرسمية داخل المملكة العربية السعودية.

وبذلك نكون قد انتهينا من كتابة المقال المتعلق بـ سارعي للمجد والعلياء كلمات الذي كان في البداية عبارة عن موسيقى فقط وتم تطويره واعتباره نشيد رسمي للمملكة حتى الآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.