سبب سحب الضمان المطور 1443 الشهر القادم من بعض المستفيدين.. غرامة تصل إلى 10.000 ريال

صرحت وزارة الموارد البشرية اليوم عن سبب سحب الضمان المطور 1443 من بعض المستفيدين حيث مع صدور نظام جديد بات هناك الكثير من التعديلات في شروط استحقاق وتوقف راتب الضمان المطور، وجاء ذلك تأكيدًا على رؤية المملكة المستقبلية، وحتى يشمل عدد أكبر من المستفيدين المستحقين للدعم خاصةً بعد زيادة الاسعار في المملكة والأوامر الملكية الصدارة مؤخرًا لدعم المواطنين ذوي الدخل المحدود.

سبب سحب الضمان المطور 1443

تساءل عدد كبير من المستفيدين من الضمان هذا الشهر عن سبب توقف صرف المعاش وصرحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن سبب إيقاف الراتب من بعض المستحقين، وجاءت أهم الأسباب فيما يلي:

  • عدم توفر بعضًا من شروط الاستحقاق الجديدة، حيث أن الإخلال بشرطًا واحد من الشروط يجعلك غير مستحق للدعم.
  • إضافة بيانات خاطئة، حيث يتم مراجعة كافة البيانات بدقة من قِبل المختصين شهريًا حتى يتم التأكد من استحقاق المستفيد للدعم.
  • التأخر في تحديث البيانات، حيث تأتي رسالة على الهاتف المسجل على الموقع تُفيد بتحديث البيانات، وفي حال التخلف عن ذلك لمدة 30 يوم من تاريخ استلام الرسالة، يتم إيقاف الدعم.
  • في حال المستفيدين الذين يخضعون للتأهيل، يتم إيقاف الراتب في حال عدم الالتزام بالخطة الموضوعة.
  • التخلف من التقديم أو الحصول على فرصة عمل مناسبة لفترة طويلة، أو رفض عمل مُناسب، وذلك خاص بالضمان المطور للعاطلين.
  • تغيير الإقامة والانتقال إلى مركز إيواء، أو تنازل المستفيد بنفسه، أو الوفاة حيث يتوقف تلقائيًا أول الشهر الذي يليه، يُرجى العلم بأنه قد تأتي عليك غرامة تصل إلى 10.000 ريال سعودي أو الحبس لمدة سنة في حال الاستفادة من الضمان بدون وجه استحقاق.

شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

كما ذكرنا تم وضع الشروط بعناية حتى يحصل المستحقين فقط على الدعم الخاص بـ الضمان المطور، وجاءت الشروط كما يلي:

  • أن يكون المستفيد سعودي مقيم إقامة تامة في المملكة خاصةً أخر 3 أشهر من قبل التقديم على الدعم، ويستثنى من ذلك الغير سعودية المتزوجة أو المطلقة من سعودي.
  • أن يكون إجمالي دخل الاسرة أقل من الحد المانع لستحقاق الضمان، أي أن يكون إجمالي الدخل أقل من 1100 ريال سعودي للعائل، و550 ريال للتابع.
  • إلا يمتلك المستفيد أي ثروة أو حساب تجاري خاص، وإلا يكون المستفيد يعيش في مركز إيواء حكومي.

رقم هاتف الضمان المطور

يُمكنك التواصل مع الوزارة لمزيد من المعلومات على الرقم الموحد 19911 وسوف يتم الرد عليك من قِبل خدمة العملاء التي تقدم كافة المعلومات والبيانات المطلوبة للتسجيل، كما يمكنك التواصل أيضًا على رقم 8991222777، وكذلك رقم 0112915588 على مدار الساعة.