سعر تعبئة اسطوانة الغاز العادية والمستخدمة اليوم في المملكة السعودية

الغاز هو واحد من أهم مصادر الطاقة المستخدمة في السعودية للطبخ والتدفئة والإنارة وغيرها من الأغراض المنزلية والصناعية. ويتم توزيع الغاز في السعودية عن طريق أسطوانات معدنية تحتوي على غاز البترول المسال (LPG)، والتي تختلف في حجمها وسعرها،لذلك سنتعرف في هذا المقال على سعر تعبئة أسطوانة الغاز العادية والمستخدمة اليوم في المملكة السعودية.

سعر اسطوانة الغاز

في حال كنت ترغب في شراء أسطوانات جديدة، فإن هناك عدة خيارات متاحة لك في السوق، فيختلف سعر اسطوانة الغاز وفق حجمها وشكلها ومادتها وسعرها، وفيما يلي بعض الأمثلة:

  1.  أسطوانة الغاز العادية: هي أسطوانة معدنية تتسع لـ 12.5 كيلوجرام من الغاز، ويبلغ سعرها 150 ريال بدون منظم، و180 ريال مع منظم.
  2.  أسطوانة الغاز الصغيرة: هي أسطوانة معدنية تتسع لـ 5 كيلوجرام من الغاز، وتستخدم في المخيمات والرحلات، ويبلغ سعرها 90 ريال.
  3.  أسطوانة الغاز وذفة: هي أسطوانة مصنوعة من الألياف الزجاجية، وتتسع لـ 12.5 كيلوجرام من الغاز، وتتميز بخفة وزنها وقوة تحملها وأمانها وتصميمها الأنيق، ويبلغ سعرها 390 ريال.

سعر تعبئة الاسطوانة

  • سعر تعبئة أسطوانة الغاز الجديدة: في يونيو 2022، أعلنت شركة أرامكو السعودية، التي تملك شركة الغاز والتصنيع الأهلية (غازكو)، عن تعديل أسعار منتجَي غاز البترول المسال (أسطوانات الغاز)، والكيروسين، ابتداء من 11 يونيو/حزيران 2022،وبحسب التعديل الجديد، فإن سعر إعادة تعبئة أسطوانة الغاز بلغ 18.85 ريال شاملة ضريبة القيمة المضافة، بارتفاع نسبته 9.28% عن السعر السابق، الذي كان 17.25 ريال ،ويجدر بالذكر أن هذا السعر غير شامل لأجور النقل من محطات التوزيع إلى منافذ البيع، والتي قد تختلف باختلاف المدينة والمحافظة.
  •  سعر تعبئة اسطوانة الغاز المستخدمة: إذا كان لديك أسطوانة غاز مستخدمة وتريد إعادة تعبئتها بالغاز، فإن سعر التعبئة يكون 20 ريال، وهو سعر ثابت لجميع أحجام الأسطوانات ،و
  • يجب عليك التأكد من سلامة أسطوانتك وصلاحيتها لإعادة التعبئة، حيث يتم فحصها من قبل محطات التوزيع قبل قبولها.
  • يجب عليك استخدام منظم غاز مطابق للمواصفات القياسية، وتركيبه بشكل صحيح على فوهة الأسطوانة، وإغلاقه بإحكام بعد الانتهاء من الاستخدام.
  •  يجب عليك التأكد من سلامة أسطوانة الغاز قبل استخدامها، والتحقق من عدم وجود تسربات أو تشققات أو صدأ أو ضربات.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التقييم5.0

لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.