التخطي إلى المحتوى
سند محمد بن سلمان لرعاية الأيتام وجمعية إنسان الخيرية 2022
سند محمد بن سلمان لرعاية الأيتام
سند محمد بن سلمان من المشروعات الخيرية الهامة التي تقدم الدعم للعديد من القطاعات داخل المملكة، ويعد من أهم المشاريع الخيرية التي تقدم الخدمات المختلفة لفئات عدة، كان آخرها مشروع بن سلمان لرعاية الأيتام من خلال الجمعية الخيرية لرعاية الايتام في المملكة” إنسان”، والتي تقدم الدعم لذوي الإعاقة البصرية كذلك من خلال تمكنهم من استخدام وتعليم طريقة بريل.

سند محمد بن سلمان لرعاية الأيتام

العديد من المشروعات الخيرية التي يقدمها سند محمد بن سلمان ومنها مشروع رعاية الأيتام من خلال جمعية إنسان الخيرية التي ترعى الأيتام وتقدم لهم كافة الخدمات من خلال سند بن سلمان. حيث تتكامل جمعية إنسان مع القطاعات الحكومية المختلفة مثل الضمان الاجتماعي والقطاعات الخاصة.  توفر جمعية إنسان العديد من الخدمات منها الإقامة والتعليم وتوفير الحاجات الأساسية لكافة الايتام وتقديم الرعاية الطبية لهم.

دعم الأمير محمد بن سلمان

يمتد الدعم لجمعية إنسان على مدار سنوات. يأتي دعم الأمير محمد بن سلمان من خلال السند في أوقات كثيرة ليدعم تلك المسيرة. كما صرح بذلك القائمين على الجمعية وتقديم الرعاية الكاملة للايتام في أماكنهم وتصل لهم الإعانات في حسابهم البنكي على الفور.

برامج  سند محمد بن سلمان

يعتبر برنامج ولي العهد محمد بن سلمان من البرامج الهامة الداعمة للمجتع السعودي بجميع طوائفه.
تم تقديم سند بن سلمان في عدد من القطاعات منها سند بن سلمان للزواج لمساعدة الشباب المقبل على الزواج في المصاريف. كما قدم بن سلمان سند لعدد من الجمعيات الخيرية خلال العام 2021. مما ساعد على توفير العديد من الخدمات للكثير من أصحاب الحاجات من مختلف الفئات التي ترعاها تلك الجمعيات وكانت بقيمة 100 مليون ريال. بالإضافة إلى سداد ديون العديد من الغارمين ممن تم سجنهم نتيجة لتراكم الديون عليهم وقد أدى ذلك إلى عودتهم إلى أهاليهم.

دعم ذوي الإعاقة في البصر

بينما مع مطلع هذا العام قدم بن سلمان سند جديد لذوي الإعاقة في البصر لتمكين هذه الفئة. عن طريق تعلم طريقة بريل التي ساعدتهم على الاندماج بشكل أكبر داخل المجتمع وتوفير الكثير من الخدمات الخاصة بهم.
  • تم دعم الجمعيات الخاصة بذوي الإعاقة في البصر.
  • مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من ذوي الإعاقة البصرية.
  • كذلك توفير كافة البرامج التنموية التي تقدم التدريب والتأهيل لهذه الفئة.
  • مساعدة ذوي الإعاقة من خلال توفير الأجهزة المساندة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.