شاب سعودي يخترع تقنية جديدة.. باستخدام شريحه في يده يتحكم في سيارته

يتداول يوميًا العديد من الإبداعات والابتكارات وخاصًة من جانب الشباب، واليوم كان حديث جميع المواقع عن شاب سعودي يخترع تقنية جديدة يستطيع من خلالها أن يقود سيارته، وكان الشغف في عالم التقنية هو عنوان نجاحه، حيث نجح أحد الشباب السعوديين والذي يدعى “أنس الغامدي” في ابتكار فكرة جديدة تعود بالنفع على عدد كبير من الناس، وهي شريحة يدوية تتحكم في فتح وتشغيل السيارة عبر الشرائح الإلكترونية المطورة.

شاب سعودي يخترع تقنية جديدة

نجح الشاب السعودي أنس الغامدي في الوصول إلى ابتكار جديد وفريد من نوعه وهو زرع شريحة داخل يده وتطويرها ببعض الأجهزة لجعلها تتحكم في فتح وتشغيل السيارة، فقد كانت في البداية مجرد فكرة ولكنها تحولت إلى واقعًا، وأكد أنس الغامدي في لقاءه مع قناة الإخبارية أنه حاول انتقاء فكرة تعود بالنفع على الناس، فالكثير ينسى مفاتيح السيارة بالمنزل وهو أولهم لذلك فكر بهذا الأمر حتى يتمكن الجميع من التحكم في سياراتهم دون الحاجه إلى المفاتيح.

التجربة الفعلية للفكرة

قطع الغامدي مسافة ١٣٠٠ كيلو متر بين تبوك والرياض دون أن يحمل مفاتيح سيارته، وأوضح أنه يتمكن من فتح دقارات السيارة من خلال الشريحة أو حساس المرآه، بالإضافة إلى وجود حساس آخر يخبر السيارة بمالكها، وبذلك تستخدم التقنية الجديدة في خدمة الناس.

ابتكارات صنعتها أنامل سعودية

على نفس الصعيد قدم العديد من أبناء السعودية ابتكارات استطاعت أن تعبر حدود الوطن العربي لتثبت للعالم أن السعودية مليئة بالمواهب التي تستحق الدعم، ومن ضمن هذه الابتكارات:

  • ابتكر ساعة ذكية من جانب “أميرة القباع”، وترتبط هذه الساعة بتطبيق يساعد الأشخاص الذين يعانون من تلعثم الكلام، حيث تعمل على تحديد نقاط ضعف المتلعثم ومساعدته.
  •  اختراع قلم إلكتروني من جانب “هديل الشيباني” يقوم بتحويل الكلام إلى لغة اشارة، وقد حصلت هدير على ٩ شهادات تقديرية لموهبتها وإبداعها.
  • تم اختراع طريقة جديدة للكتابة لذوي الإعاقة البصرية من جانب “تالا أبو النجا”، ويقوم الاختراع على استخدام الأشكال الهندسية للدلالة على الأحرف العربية مقسمة إلى ٣ مجموعات.
  • ابتكار كمامة تحتوي على مادة دوائية تساعد في علاج البرد والإنفلونزا، وتعد الكمامة الأولى من نوعها، تم اختراعها من جانب أستاذ طب الصوت والتخاطب “خالد المالكي”.