التخطي إلى المحتوى

رفعت المملكة الإجراءات الاحترازية ورُغم ذلك تتمسك وزارة التعليم بها سواء كان شرط التحصين أو أرتداء الكمامة، كما قامت بنشر نصائح وإرشادات وألزمت الجميع على العمل بها، فلا بد من التقيد بتلك الإرشادات خلال الاختبارات النهائية للترم الثالث، وكل ذلك في إطار الاستعداد والتهيئة في الفترة التي تسبق الاختبارات، فهدف الوزارة أن تخفف من التوتر والقلق الذي يصيب الجميع قبل فترة الاختبارات، ومن خلال هذا المقال سوف نقدم إليكم معلومات كاملة عن تعليمات الاختبارات النهائية.

شرط دخول الاختبارات النهائية والمدارس

أعلن مدير أحدى المدارس في وزارة التعليم وأكد على أنه رغم رفع الإجراءات “التعليم تتمسك بالكمامة والتحصين” وأفاد بأن شرط دخول الاختبارات هو التحصين، وأنه ما زال سارِِ رغم رفع الإجراءات الاحترازية وأكد مصر مسؤول بأن الجهات المعنية لم تفرض على المؤسسات رفع الإجراءات وأبان بأن الداخلية سمحت للإدارات التي ترغب بالتمسك بالاحتياطات إمكانية ذلك.

وتركت لديهم حرية التحديد، وأوضح بأنه لا يسمح لأي طالب بالانتظام إلى المدرسة أو حضور الاختبارات ما لم يكن حصل على لقاحات كورونا مؤكدًا بأن تلك شرط دخول الاختبارات والانتظام بالمدارس ما لم يرد إليهم جديد من قِبل الوزارة بهذا الشأن.

شرط دخول الاختبارات والمدارس
شرط دخول الاختبارات والمدارس

تعليمات الاختبارات النهائية

وزارة التعليم قامت بتحديد تعليمات ونصائح يجب الأخذ بها ووضعها في عين الاعتبار عند تأدية الاختبارات، وإليكم هذه التعليمات وهي كالآتي:

  • أولاً تدخل الوقت بحوالي خمس دقائق.
  • أن تكون جميع الجداول جاهزة بالمدارس قبل ميعاد الاختبار.
  • توفير الأماكن المناسبة للاختبارات بشكل يكون بعيد تماماً عن أي إضاءة شديدة أو ضوضاء.
  • التأكد من الدخول لمدرستي من خلال حساب الطلاب مايكروسوفت.
  • تهيئة الجلسة بشكل صحيح الطلاب مع استقامة الظهر.
  • توفير كافة الوسائل التي تساعد في تأدية الاختبارات من الأوراق الأقلام والتحقق من الاتصال بالإنترنت، وفحص أجهزة الحاسوب بشكل جيد.
  • لابد من الالتزام بكافة التعليمات والإرشادات الواردة من المعلمين.
  • إن كان هناك أي صعوبات بالاختبار على الطالب رفع يده والمشاورة للمعلم حتى يساعده في حل هذه الصعوبة ولا تتردد في القيام بسؤال المعلم.
  • بعد أن تجيب عن جميع الأسئلة تضغط فوق أي مكان يكون خارج منطقة الأسئلة حتى لا تتغير الإجابات.
  • تستخدم اللغة العربية والإنجليزية بمنتهى الدقة.
  • يغلق الاختبار نهائياً بعد انتهاء الوقت فعليك أن تكون حريص أن تنهي الاختبار بالوقت المحدد.
  • إن كان هناك اتصال لك بفترة الاختبار فاطمئن لن ينقطع اتصالك بالإنترنت، ولكنه عليك الانتظار وعدم الرد حتى يتم انتهاء التوقيت المحدد.
تعليمات الاختبارات النهائية
الإجازة المطولة القادمة

ميعاد ابتداء اختبارات الترم الثالث

نحن الآن في توقيت هام وصعب، حيث أن اختبارات الترم الثالث النهائية قد اقتربت كثيراً ولم يبقى عليها سوى أيام، وبدأ الطلاب بالبحث عن التفاصيل المتعلقة بالاختبارات، من حيث معرفة المواعيد والتعليمات وآلية التأدية لاختبارات الترم الثالث، وقامت الوزارة بالإجابة عن كافة التساؤلات التي وردت من الطلاب.

فقالت بأن الاختبارات ستكون بتاريخ 27 ذو القعدة يوافقه من التاريخ الميلادي 26 من شهر يونيو، تنتهي هذه الاختبارات في تاريخ 30 يونيو يوافقه هجرياً واحد من شهر ذي الحجة، وأما عن آلية الاختبارات فهي تكون حضوري للجميع حتى الفئات الاستثنائية، وإن كان هذا الشخص لديه عذراً قوياً يحدد له ميعاد الاختبار بالدور الثاني، أو مع اختبارات المتعثرين التي تعقد مع بداية العام القادم 1444.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.